: آخر تحديث
على وقع الاعتداء على مسجد في شمال سيناء

تعرفوا إلى أكثر الهجمات دموية في العالم منذ 11 سبتمبر

باريس: يعتبر الاعتداء الدامي على مسجد في شمال سيناء الجمعة، والذي اسفر عن مقتل 235 شخصا، أحد أكثر الاعتداءات دموية منذ احداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة. 

وفي ما يلي تذكير بأبرز الاعتداءات: 

الولايات المتحدة في 2001: نحو 3 آلاف قتيل 

وقعت أكثر الاعتداءات دموية في التاريخ في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001.

فقد اختطفت اربع طائرات وتم تغيير مسارها، فصدمت اثنتان منها برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وثالثة مبنى البنتاغون في واشنطن، فيما تحطمت الرابعة في بنسلفانيا.

وتبنى تنظيم القاعدة الاعتداء المروع الذي اسفر عن مقتل نحو 3 آلاف شخص.

العراق في 2007: 400 قتيل

في 14 اغسطس 2007، وقعت سلسلة اعتداءات متزامنة بواسطة اربع شاحنات مفخخة في قريتي القحطانية والعدنانية، ذات الغالبية الايزيدية، في محافظة نينوي في شمال العراق. 

اسفرت الهجمات، التي تُتهم مليشيات سنية متطرفة بالوقوف خلفها، عن مقتل أكثر من 400 شخص.

الصومال في 2017: 358 قتيلا 

اسفر اعتداء بواسطة شاحنة مفخخة في حي تجاري في شمال غرب العاصمة مقديشو عن سقوط 358 قتيلا في 14 اكتوبر 2017. ويعد الهجوم أحد اكثر الهجمات دموية في التاريخ باستخدام المركبات المفخخة.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن ينظر على نطاق واسع على انها من تنفيذ حركة الشباب الإسلامية المسلحة، المرتبطة بتنظيم القاعدة.

العراق في 216: 323 قتيلا

في 3 يوليو 2016، ادى انفجار حافلة صغيرة (ميني باص) معبئة بالمتفجرات إلى مقتل 323 شخصا في شارع تجاري في وسط بغداد. تبنى تنظيم داعش الهجوم. 

ووقع هذا التفجير الضخم في حي الكرادة، وهي منطقة تسوق ذات غالبية شيعية في العاصمة، في الايام الاخيرة لشهر رمضان، فيما كان مئات الرواد يتسوقون استعدادا لعيد الفطر.

مصر في 2015: 224 قتيلا 

في 31 اكتوبر 2015، سقطت طائرة ركاب روسية بعد دقائق من اقلاعها من مطار شرم الشيخ في جنوب سيناء ما تسبب في مقتل 224 شخصا كانوا على متنها في أسوأ كوارث الطيران في روسيا. واعلن تنظيم داعش اسقاط الطائرة بواسطة قنبلة.

اندونيسيا في 2002: 202 قتيلا

في 12 اكتوبر 2002، اسفرت هجمات على مطعم وحانة وملهى ليلي في جزيرة بالي عن مقتل مئتي شخص وشخصين غالبيتهم من السياح. وتبنى الاعتداءات تنظيم الجماعة الإسلامية "كوماندو الجهاد" المرتبط بالقاعدة.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مجازر الإرهاب لا تحصى
أبو:شيليا -الجزائر - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 07:45
مجازر الإرهاب لا تعد ولا تحصى ......مجزرة بن طلحة 1997 م في الجزائر .......أكثر من 400 قتيل .......لم يفرق الإرهابيون بين النساء والرجال، بين الأطفال والشيوخ. فذبحوا وقطعوا الرؤوس وفتحوا بطون الحوامل وضربوا الأطفال عرض الجدران ووضعوهم في الفرن.......... كان كل هذا تحت فتاوي خريجي الأزهر ومشايخ الوهابية .......أي ديانة تبيح مايفعله هؤلاء المجرمين ؟
2. الارهاب لا دين له
مسيحي يقتل مسيحيين - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 12:23
بدليل السفاح المسيحي الذي قتل قرابة ستون شخص واصاب ٥٠٠ شخص في لاس فيغاس قبل أشهر ايش وضعه اليس هو ارهابي ايضاً قتل ابرياء ؟! ومن وين استمد هذه الكراهية والحقد على بشر يحتفلون لابد انه رأى انهم كفار بالمسيح يستحقون الموت . ‏قس أمريكي: ‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اللي بيعلقوا في ايلاف
3. (الحضارة العربية)
Rizgar - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 14:39
(الحضارة العربية) بدون مجازر مثل فرنسا بدون ديزني لاند .
4. (الحضارة العربية)
Rizgar - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 14:45
عمليات الأنفال أو حملة الأنفال (بالكردية كارهساتي ئهنفال) هي إحدى عمليات الإبادة جماعية التي قام بها الكيان العربي العراقي السابق برئاسة الرئيس صدام حسين سنة 1988 ضد الأكراد وقد اوكلت قيادة الحملة إلى علي حسن المجيد الذي كان يشغل منصب امين سر مكتب الشمال لحزب البعث العربي الاشتراكي وبمثابة الحاكم العسكري للمنطقة وكان وزير الدفاع العراقي الاسبق سلطان هاشم كان القائد العسكري للحملة وقد اعتبرت الحكومة العراقية انذاك الأكراد مصدر تهديد لها وقد سميت الحملة بالأنفال نسبة للسورة رقم 8 من القرآن الكريم. و(الأنفال) تعني الغنائم أو الأسلاب، والسورة الكريمة تتحدث عن تقسيم الغنائم بين المسلمين بعد معركة بدر في العام الثاني من الهجرة. استخدمت البيانات العسكرية خلال الحملة الآية رقم 11 قام بتنفيذتلك الحملة قوات الفيلقين الأول والخامس في كركوك وأربيل مع قوات منتخبة من الحرس الجمهوري بالإضافة إلى قوات الجيش الشعبي وافواج مايسمى بالدفاع الوطني التي شكلهاالنظام العراقي انذاك لمحاربة أبناء جلدتهم وقد تظمنت العملية ستة مراحل. انفل ١٨٢ الف كوردي, دمر ٥٠٠٠ قرية ,٦٤٨ مقبرة جماعية ...العربي متعطش للدماء ....هاجم الشيعة قبل اسبوع ونفس الاعمال ...الحقد متجذر فيهم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  2. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  3. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  4. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  5. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  6. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  7. السجائر الإلكترونية
  8. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  9. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  10. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  11. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  12. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  13. أردوغان يلجأ إلى تميم
  14. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  15. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  16. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
في أخبار