GMT 19:46 2017 الأحد 26 نوفمبر GMT 19:51 2017 الأحد 26 نوفمبر  :آخر تحديث

مساعدات غذائية تصل إلى ميناء خاضع للحوثيين في اليمن

أ. ف. ب.

صنعاء: وصلت الى ميناء الصليف الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين في غرب اليمن الاحد سفينة محملة بالقمح، في أول مساعدات غذائية تدخل مناطق سيطرتهم منذ نحو ثلاثة اسابيع، حسب ما افادت مسؤولة في برنامج الاغذية العالمي.

وقالت عبير عطيفة المتحدثة باسم البرنامج التابع للامم المتحدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لوكالة فرانس برس ان السفينة محملة بـ25 ألف طن من القمح، وستقوم بتفريغ حمولتها صباح الاثنين. وأوضحت ان "رياحا عاتية" منعت السفينة المتوقفة قبالة الميناء من تفريغ حمولتها فور وصولها.

يقع ميناء الصليف على بعد نحو 70 كلم شمال ميناء الحديدة الخاضع ايضا لسيطرة المتمردين الحوثيين، والذي يعتبر منفذا رئيسا لجهود الاغاثة، وخصوصا من الامم المتحدة.

من جهته، افاد مكتب الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة ان شحنات المواد الغذائية والادوية التي سيتم نقلها الى مرفأ الحديدة ما زالت متوققة. وقال يحيى شرف الدين نائب مدير الميناء لوكالة فرانس برس ان سفينة دخلت الاحد الحديدة، لكنها "تجارية" لا علاقة لها ببرنامج الغذاء العالمي.

وحطت السبت في مطار صنعاء طائرة محملة بلقاحات الأطفال تابعة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة، في أول مساعدات طبية تصل الى العاصمة اليمنية منذ قرار اغلاق المنافذ.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار