GMT 14:15 2017 الإثنين 27 نوفمبر GMT 22:02 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث
انعقد تحت شعار «متحالفون ضد الإرهاب»

أميركا عن اجتماع التحالف الإسلامي: رسالة للتعاون المشترك

صحافيو إيلاف

واشنطن: قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، الاثنين، إن اجتماع وزراء الدفاع لدول التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب، والذي تقوده السعودية، يبعث رسالة قوية للتعاون والعمل المشترك.

وأضافت في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» باللغة العربية: "سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير دفاع المملكة العربية السعودية: أكثر من أربعين دول اسلامية مشاركة تبعث بإشارة قوية بأنها ستعمل معاً وعازمة على عدم السماح بتشويه الدين وترويع الآمنين.. مؤكدًا ضرورة التنسيق في محاربة الإرهاب."

وكانت قد نطلقت امس في الرياض، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء دفاع 41 دولة ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف يضم 41 دولة، تتمثل بكل من أفغانستان والإمارات والأردن وأوغندا وباكستان والبحرين وبروناي وبنغلاديش وبنين وبوركينا فاسو وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي وساحل العاج والسعودية والسنغال والسودان وسيراليون والصومال وعُمان والغابون وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو والسلطة الوطنية الفلسطينية والاتحاد القمري والكويت وقطر ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار