: آخر تحديث
ترك "الثامنة" بعد 938 حلقة نارية

داود الشريان رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية

باشر داود الشريان عمله على رأس الإذاعة والتلفزيون في السعودية، بعدما أمضى نحو خمسة أعوام من بدء برنامجه الحواري "الثامنة" على أم بي سي.

إيلاف من دبي: تسلم الإعلامي السعودي المعروف داود الشريان الإثنين منصبه رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، وذلك إنفاذًا لقرار وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون، الدكتور عواد بن صالح العواد بتعيين الشريان في هذا المنصب.

الشريان خريج قسم الإعلام في جامعة الملك سعود، بدأ حياته الصحفية في عام ١٩٧٦، وعمل محررًا وكاتبًا ومديرًا للتحرير في عدد من المطبوعات السعودية، ثم كاتب عمود في عدد من الصحف المحلية. كما عمل في تلفزيون دبي ثلاث سنوات، وقدّم برنامج "واجه الصحافة" في قناة "العربية"، كما قدّم في إذاعة "إم بي سي" برنامجًا يوميًا بعنوان "الثانية مع داود"، وأدى أعمالًا إدارية وتحريرية إشرافية على العمل الإعلامي رئيسًا لتحرير موقع "العربية. نت"، ومديرًا عامًا لمجموعة "إم بي سي" في السعودية، وعضو مجلس إدارة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة "إم بي سي". 

منذ عام ٢٠١٢، كان الشريان يقدم برنامجه الشهير "الثامنة" في "إم بي سي" الأولى، حتى قدم استقالته من المجموعة بداية نوفمبر الجاري، مودعًا البرنامج ذائع الصيت بعد أكثر من 900 ساعة تلفزيونية، و938 حلقة "نارية".

أعلنت "أم بي سي" في بيان أصدرته في 12 نوفمبر إسدال الستار على "الثامنة" الذي انطلقت أولى حلقاته في 17 مارس 2012، وامتد أكثر من 5 سنوات، قدم خلالها تغطيات لأبرز شؤون الساعة وأهم الأخبار في المملكة العربية السعودية. 

ولفت بيان المجموعة إلى أن الشريان حاور أكثر من 3756 ضيفًا، على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان وليًا للعهد، في اتصالٍ هاتفي، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، وكبار الشخصيات من وزراء ومديرين عامين ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين وناشطين وغيرهم، طارحًا آلاف القضايا والموضوعات، مسلطًا الضوء على مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية-الاجتماعية والبيئية والخدماتية في المملكة، أبرزها الإرهاب والتعليم والصحة والمستثمرون الشباب، إلى جانب قصص مؤثرة لأبناء حُرموا من رؤية أمهاتهم.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عنصري بامتياز
omar - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 00:19
بالرغم من انه صحفي ناجح الا انه للاسف عنصري بامتياز يكره الوافدين ةالاجانب واستخدم برنامجه للتهجم عليهم ةاكانهم سبب كل مشاكل العالمم -اكيد ليس كل الةفدين ملاْْكه حيث ان هذا طبيعي في اي تجمع بشري -هو من اعطا العنصريه صفه رسميه وشجع بعض الناس عليها
2. إلى الأمام ياابن سلمان
عادل حزين - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 01:52
ونعم الإختيار, داوود الشريان هو الرجل المناسب فى المكان المناسب لقيادة تطوير المملكة إلى الأمام بقيادة ابن سلمان الرشيدة بإذن الله... الله يوفقكم.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السجائر الإلكترونية
  2. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  3. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  4. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  5. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  6. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  7. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  8. أردوغان يلجأ إلى تميم
  9. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  10. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  11. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  12. البرلمان البريطاني
  13. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  14. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  15. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
  16. هيومن رايتس وأمنستي تندّدان بـ
في أخبار