GMT 14:06 2017 الثلائاء 28 نوفمبر GMT 13:20 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث
المعارضة تباشر اجتماعاتها في جنيف

الهيئة العليا للمفاوضات تبرق شاكرة للملك سلمان

بهية مارديني

أرسلت الهيئة العليا للمفاوضات برقية شكر رسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الجهود التي قدمتها وتقدمها "المملكة العربية السعودية سابقًا ولاحقًا تجاه القضية السورية".

إيلاف: علمت "إيلاف" أن الهيئة عبّرت في البرقية "عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة تجاه القضية السورية، والتي تجلت أخيرًا باستضافة مؤتمر للمعارضة في مدينة الرياض، الذي تمخض عن توحيد قوى المعارضة السورية".

وكانت المعارضة قد أنهت اجتماعاتها في الرياض خلال هذا الأسبوع بتوحيد المنصات وضم منصتي القاهرة وموسكو إلى هيئة تفاوض جديدة وإقرار أسماء وفد تفاوضي.

إلى ذلك أجرى الدكتور نصر الحريري المنسق العام للهيئة أمس اتصالًا هاتفيًا مع نائب وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، كما التقى صباح اليوم مع ديفيد ستاسيفيلد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى.

وسيلتقي اليوم الحريري ونوابه الثلاثة خالد المحاميد وجمال سليمان وهنادي أبو عرب مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا الساعة 12:00 بتوقيت جنيف، وهو اجتماع تقني لبحث جدول الأعمال.

إلا أن الاجتماع الرسمي الأول للوفد المفاوض للمعارضة السورية سيكون اليوم 4:00 مساء بتوقيت جنيف وسط توقعات بوصول وفد للنظام السوري إثر ضغوطات دولية ستحول دون إرجائه القدوم، كما أعلن بحسب ما تسرب من معلومات لـ"إيلاف".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار