GMT 15:26 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 15:28 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث

مقتل أربعة جنود على أيدي انفصاليين في الكاميرون

أ. ف. ب.

ياوندي: قتل أربعة جنود كاميرونيين ليلة الثلاثاء الاربعاء جنوب غرب المنطقة الناطقة بالانكليزية في البلاد، اثر هجوم نفذه انفصاليون على الارجح، وفق ما أكدت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر مقرب من الجيش الكاميروني" قتل أربعة جنود حوالى الساعة الثانية صباحاً في منطقة مامفي" (اقليم في الجنوب الغربي). وأكد هذه المعلومات مصدر حكومي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس.

وأضاف هذا المسؤول الذي لم يحدد ظروف مقتل الجنود الأربعة "قتل الانفصاليون جنودنا، إن لم يكن هذا إرهاباً فماذا يكون؟ ".

ومع هذا الحادث الجديد، يصل عدد الجنود الكاميرونيين الذين قتلوا في المناطق الناطقة بالانكليزية إلى ثمانية في أقل من شهر في هجمات نسبتها الحكومة الى انفصاليين ناطقين بالانكليزية.

وتدهورت الأوضاع الأمنية في هذه المناطق خلال الاسابيع القليلة الماضية، فضلاً عن أنها ضحية أزمة اجتماعية وسياسية كبيرة منذ عام.

وأعرب مراقبون ومحللون عن خشيتهم من أن تتحول الأزمة إلى"تمرد مسلح"، خصوصا ان قادة انفصاليين باتوا يدعون من المنفى علنا إلى"الدفاع عن النفس" وإلى النشاط المسلح لمواجهة "القمع" الذي تمارسه السلطات منذ اشهر عدة.

كما يدعو الانفصاليون لمحاربة ما سمّوه "قوة الاحتلال". ونشرت السلطات الآلاف من الجنود و رجال الشرطة في المكان. كما وفرضت قيوداً على حركة المواطنين وحظر تجوال ليليا في مناطق عدة، واتخذت تدابيرا صارمة بهدف التفتيش عن أسلحة في محاولة منها لوقف حدة العنف.

كما يقوم الجيش أيضاً بعمليات تفتيش وعمليات أمنية في معاقل الانفصاليين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار