GMT 10:00 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 6:29 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث
ثلاث كاترينات وسيرة حياة واحدة

ابنة بوتين التي لا يريد أن يعرف بها أحد

عبد الاله مجيد

لندن: للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ابنة في الحادية والثلاثين من عمرها، اسمها كاترينا تيخونوفا، تمتهن الرقص على مستوى عالمي. هذا ما أسر به زميل لها في مهنة الرقص مؤكدًا ما يتردد في هذا الشأن، قبل أن يتراجع عن أقواله.
وتسري منذ سنوات شائعات عن ابنة بوتين الثالثة، لكن أحدًا لم يتقدم لتأكيدها علنًا، إلى أن صرح مانفريد موهاب، نائب رئيس الاتحاد العالمي لموسيقى الروك أند رول للشؤون القانونية، لوكالة رويترز في مقابلة له في أثناء فاعلية راقصة، قائلًا إن تيخونوفا هي الابنة الصغرى لبوتين. والاتحاد العالمي لموسيقى الروك اند رول هو النقابة المهنية لمحترفي الرقص الهوائي، ومنهم تيخونوفا.

تراجع عن أقواله
قال موهاب في المقابلة إنه يعرف تيخونوفا من عملها في رئاسة الاتحاد. وحين سُئل إن كان يعرف أنها ابنة بوتين، أجاب: "نعم، أعرف ذلك بالطبع". وعند سؤاله ثانية هز رأسه بالإيجاب قائلًا: "نعم". وقالت رويترز إن الكرملين وتيخونوفا لم يردا على طلبها التعليق على المسألة.
وبعد نشر الخبر، اتصل موهاب هاتفيًا برويترز لإيضاح تصريحاته قائلًا: "لا أستطيع أن أؤكد أني اعرف ابنة بوتين، ولا علاقة لي بها".
حين سُئل موهاب لماذا قال قبل ذلك إن تيخونوفا ابنة بوتين، أجاب أن الضوضاء كانت عالية في القاعة وانه لم يفهم السؤال وبالتالي "ليس من المؤكد أني أعطيتُ الاجابات الصحيحة".
وهذه هي المرة الثانية التي تنقل فيها رويترز نبأ علاقة تيخونوفا ببوتين ثم يتم نفيه.
كان الصحافي الروسي اوليغ كاشين اكتشف ابنة بوتين السرية في عام 2015، وكتب في تقرير وقتذاك أن امرأتين تحملان الاسم نفسه هما في الحقيقة امرأة واحدة اسمها كاترينا بوتين. لكن المقال سُحب من التداول.

هي نفسها؟
ربط كاشين راقصة اسمها كاترينا تيخونوفا بعالمة ومديرة شركة كانت متعاقدة على توسيع جامعة موسكو. وقال في تقريره الذي اختفى الآن أن تفاصيل سير حياة الكاترينات الثلاث: كاترينا بوتين وكاترينا تيخونوفا الراقصة وكاترينا تيخونوفا العالمة، تترابط في سيرة حياة امرأة واحدة.
واشار كاشين في التقرير إلى أن مكان وجود تيخونوفا الراقصة غير معروف، لكنها من مواليد 1986 وان ماضي تيخونوفا العالمة ايضًا يكتنفه الغموض. وربط كاشين بين الراقصة والعالمة لأن تيخونوفا العالمة هي أيضا نائبة رئيس اتحاد الروك اند رول الهوائي.
وصرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لمجلة فوربس بطبعتها الروسية في عام 2015 أنه لا يعرف من تكون تيخونوفا. قال: "إن فتيات قليلات تقدمن حتى الآن قائلات إنهن بنات فلاديمير بوتين".
ومما قاله الصحافي كاشين ايضًا أن تيخونوفا سُميت بوصفها احد ضيوف كيريل شامالوف، صهر بوتين، خلال احدى الفاعليات في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. وكتب كاشين: "لنفكر في ذلك، انه شكل آخر من أشكال المؤامرة".

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير عن "بيزنس انسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:
http://uk.businessinsider.com/dancer-scientist-is-putins-secret-daughter-oleg-kashin-2015-1


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار