GMT 7:20 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 7:27 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث

السلطات الاميركية تسحب ترخيص "روسيا اليوم" لتغطية اعمال الكونغرس

أ. ف. ب.

واشنطن: سحبت السلطات الاميركية الاربعاء ترخيص شبكة "روسيا اليوم" الحكومية التي أُجبرت على التسجل على انها "عميل أجنبي"، ما سيحرمها من امكان تغطية أعمال الكونغرس في واشنطن.

وأبلغت لجنة الصحافيين المسؤولة عن هذا الشأن الشبكة بان "ترخيصها" تم سحبه اثر تصويت بالاجماع.

وأوضح كريغ كابلان رئيس اللجنة التنفيذية لمراسلي الاذاعة والتلفزيون في الكونغرس ان "الاجراء اتخذ ردا على تسجيل تي اند آر بروداكشنز المستثمرة ل"روسيا اليوم" على انها عميل أجنبي".

واوضح كابلان ان قواعد اللجنة تنص على "عدم منح التراخيص الى جهة تعمل لحساب اي دول اجنبية او تمثلها".

وكانت وزارة العدل الاميركية طلبت من "روسيا اليوم" في سبتمبر الماضي ان تتسجل على انها "عميل أجنبي" بعد ان خلصت الاستخبارات الاميركية الى ان الشبكة "وسيلة الاعلام الرئيسية التي يستخدمها الكرملين للدعاية في العالم". كما تنتقد الاستخبارات الشبكة بانها شاركت في حملة التضليل الاعلامي المفترضة التي يقف وراءها الكرملين خلال الحملة الرئاسية الاميركية في 2016 والتي فاز فيها دونالد ترامب.

والتزمت الشبكة بالطلب في 13 نوفمبر الحالي، وأقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ردا على ذلك قانونا السبت الماضي يتيح لروسيا تصنيف وسائل اعلام على انها "عميل اجنبي" مع تركيز على اذاعتي "صوت اميركا" و"اوروبا الحرة" اللتين يمولهما الكونغرس الاميركي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار