GMT 22:00 2017 الخميس 30 نوفمبر GMT 14:58 2017 الخميس 30 نوفمبر  :آخر تحديث
للتعويض عن انخفاض أعداد الرواد

المسارح البريطانية تزيد أسعار التذاكر

ترجمة عبدالاله مجيد

إيلاف من لندن: رفعت المسارح البريطانية أسعار تذاكرها للتعويض عن عزوف الجمهور بعد أن انخفض عدد رواد المسرح أكثر من 168 الفاً في عام 2016، كما تبين أرقام جديدة.

ورغم انخفاض مبيعات التذاكر حققت المسارح ارباحاً زادت على 14 مليون جنيه استرليني العام الماضي بعد رفع اسعار التذاكر بنسبة 10 في المئة.

وتأتي هذه الأرقام في وقت أظهر تقرير ان محبي الموسيقى والعائلات كانوا الأشد تأثراً بزيادة اسعار التذاكر.

وارتفع متوسط سعر التذكرة العائلية للعروض الموسيقية بنسبة 21 في المئة خلال السنوات الثلاث الماضية فيما ارتفعت اسعار تذاكر العروض الترفيهية بنسبة 9 في المئة العام الماضي.

من جهة اخرى، ارتفعت عائدات حفلات موسيقى الروك والبوب بنسبة 50 في المئة وازداد عدد الحفلات بنسبة 25 في المئة وزادت اسعار التذاكر بنسبة 36 في المئة.

وكشف التقرير ان عائدات شباك التذاكر ازدادت بنسبة 18 في المئة خلال الفترة من 2013 الى 2016 ليبلغ نحو 470 مليون جنيه استرليني العام الماضي.

وقالت رئيسة جمعية مدراء المسارح البريطانية فيونا آلان ان زيادة مبيعات التذاكر رغم غلائها تبين "السعر الذي يبدي الجمهور استعداداً لدفعه".

وعلقت على التقرير قائلة "انه تصويت بالثقة بالمسرح في اوقات عصيبة". واضافت ان المسارح البريطانية "تستمر في جذب الجمهور وتبدي صلابة في وقت يتسم بضغوط مالية لا سابق لها وهذه الأرقام تؤكد اهمية الفنون الحيوية للاقتصاد الوطني وتبين ان المسرح يبقى جزء شعبياً ومهماً من حياتنا الثقافية في بريطانيا".

وكان مدراء المسارح البريطانية اتُهموا في السابق باستغلال الجمهور بأسعار باهظة للعروض التي تقدمها اسماء مشهورة.

وقال المسرحي الفائز بجائزة فنية جيمي لويد ان العروض ذات الاسماء اللامعة احدثت مشكلة كبيرة في اسعار التذاكر ودقت اسفيناً بين الأغنياء والفقراء.

واظهرت دراسة اجرتها جمعية مسارح لندن هذا العام ان متوسط سعر التذكرة المسرحية ارتفع بنسبة 5 في المئة الى 45 جنيهاً استرلينياً رغم ان تذاكر العروض الكبيرة في منطقة ويست ايند تصل احياناً الى 240 جنيهاً استرلينياً.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور هنا:

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/11/30/british-theatres-have-hiked-ticket-prices-pay-audiences-dropping/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار