: آخر تحديث
القانون سيكون نافذًا في منتصف 2019

فيكتوريا الأسترالية تشرّع الموت الرحيم

صارت ولاية فيكتوريا الولاية الأسترالية الأولى التي تشرّع الموت الرحيم، بعد جدال استمر نحو عامين، وبعد نحو 100 ساعة من المناقشات. وسيكون القانون نافذًا في منتصف عام 2019.


إيلاف من دبي: صارت ولاية فيكتوريا رسميًا أول ولاية أسترالية تقونن الموت الرحيم، بعدما أقر البرلمان الخاص بالولاية مشروع قانون في هذا الصدد، في سابقة تاريخية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، يعود الجميل في إقرار هذا القانون الذي سيصير نافذًا في عام 2019 إلى رئيس حكومة الولاية دانيال أندروز، الذي خاض صراعًا مريرًا من النقاش دام عامين ونصف العام، وبعد أكثر من 100 ساعة من الجدال استمر في عدة جلسات في أوقات متأخرة من الليل.

وهكذا، في منتصف عام 2019، سيكون متاحًا حصول الراغب في الموت الرحيم على حقنة مميتة خلال 10 ايام من طلبها، في حالات محددة، هي المرض العضال الذي لا شفاء منه، والذي يهدد المريض بالموت المحتم في خلال 6 أشهر بحد أقصى. يعاين عدة أطباء المرضى للتأكد من أنهم أصحاء العقل، ويعانون آلامًا لا تحتمل، وسيتناول المرضى المادة القاتلة بأنفسهم إن كانوا قادرين على ذلك، وإن تعذر عليهم الأمر فسيحظون بمساعدة طبية.

وفي تصريح بعد الإقرار، قال أندروز إن هذا القانون يمنح من يعانون أمراضًا فتاكة "الشفقة والكرامة اللتين يستحقونهما في آخر أعمارهم".

وفي تغريدة على تويتر، غرّد واصفًا القانون الذي أقرته ولاية فيكتوريا بأنه "قانون الموت الرحيم الأكثر محافظة في تاريخ طرح مثل هذه القوانين، وبين القوانين المقرة في العالم".

بموجب هذا المشروع ستكون ولاية فيكتوريا الولاية الأولى في أستراليا التي تقضي بإضفاء الصبغة الشرعية على المساعدة في الموت، منذ ألغى البرلمان الاتحادي في عام 1997 حقوق المقاطعة، قصيرة الأجل، في إقرار قانون مشابه. ومنذ ذلك الحين، قبل نحو 20 عامًا، يعتبر التشريع الفيكتوري الأول من نوعه فى العالم الذي مر بموافقة البرلمان بعد عملية قانونية واسعة النطاق لإقرار الموت الرحيم، مع قيام بلدان أخرى بإدخال قوانين مماثلة من خلال استفتاء أو إجراءات قانونية.

وبذلك، تلحق فيكتوريا بهولندا وكندا وبلجيكا وكولومبيا واللوكسمبورغ في اعتماد "الموت الرحيم"، إلى جانب ولايات ومقاطعات أميركية عدة مثل كاليفورنيا وواشنطن وأوريغون.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "نيويورك تايمز". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.nytimes.com/2017/11/29/world/australia/australia-euthanasia-victoria-assisted-dying.html?mtrref=apple.news&gwh=DC84212BFA053FD538BCFE8BC91751A9&gwt=pay


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كل الاحترام لهذا التشريع
سليم ياسين - GMT الخميس 30 نوفمبر 2017 20:45
كل الاحترام لهذا التشريع الأنساني
2. الروح ملك لخالقها
ايها الماديون - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 00:02
قال تعالى : (قال ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون) [الحجر: 56]. وقال تعالى: (ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون) [يوسف: 87].
3. انتظروا وصل العلاج ؟!
مازن - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 00:06
طيب واذا تم قتل مريض تحت مسمى القتل الرحيم ، وجاء من يبشر ان الطب نجح في انتاج علاج للتو من يرد للمقتول روحه ؟!
4. الآلام تمحو الخطايا
عبدالله - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 00:10
فلسفة الاسلام ان الآلام المصاحبة لأي مرض تمحو الذنوب والخطايا .. والصبر اجره عظيم يزيد من منزلة المؤمن في الدار الآخرة .
5. اخفاء علاج مرض السرطان!
متابع - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 00:19
‏وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA" تكشف عن وثيقة لعلاج مرض السرطان بعد 35 عاما من إخفائه ؟!
6. يستغرق سنوات
مسلمة - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 06:17
الطب عندما يكتشف علاجا جديدا لأي شيء فأن تطوير العلاج وايصاله بأسعار مقعولة إلى كل الناس يستغرق سنوات. لذا حتى لو تم القتل الرحيم ثم اكتشف علاج جديد, فأن هذا لن يفيد المريض شيئا. كفاكم جفافا في التفكير, الجديد في الأمراض وأوضاع الإنسان من كل النواحي يحتاج إلى وضع حلول جديدة طوال الوقت.
7. فلسفة القتل والسبي
زارا - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 06:18
فلسفة الإسلام هي ايضا فلسفة القتل والعنف واحتلال اراضي الشعوب الأخرى وقبلهم ونهبهم وسبي نسائهم بإسم الله.
8. قرار سليم
زارا - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 06:21
قرار انساني رائع. اذا كان ذلك الإسنان سيموت لا محالة وان عذابه في المريض شديد فبأي عقل وبأي منطق يترك المريض لذلك العذاب الذي قد يطول سنوات؟! لا تتكلموا بأسم الله, الله اعطانا عقولا وقلوبا نفكر ونحس بها.
9. فين فلسفة القتل بالاسلام
يا احفاد القتلة والمجرمين - GMT الجمعة 01 ديسمبر 2017 11:11
فين فلسفة القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد
10. لا عقل ولا اخلاق
عندك يازارا - GMT الخميس 07 ديسمبر 2017 00:14
ما عندك عقل يا زارا غير الاحقاد ولذلك لن يخلص يسوع روحك الشريرة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  2. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  3. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  4. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  5. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  6. لماذا
  7. الكشف عن مهمات
  8. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  9. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  10. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  11. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  12. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  13. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  14. تفاصيل نموذج
  15. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
  16. الرئيس اليمني: معركتنا ضد الحوثيين شارفت على نهايتها
في أخبار