: آخر تحديث

اعتقال 17 شخصًا لصلتهم بقضية رضا ضراب في تركيا

أنقرة: ذكرت وكالة انباء الأناضول الرسمية الثلاثاء، أن شرطة مكافحة الإرهاب في تركيا، اعتقلت 17 شخصا لصلتهم برجل الأعمال التركي-الايراني رضا ضراب، المتورط في محاكمة متفجرة في نيويورك وتشكل قلقا لأنقرة.

واضافت الوكالة ان ثلاثة اشخاص اعتقلوا في تاريخ غير محدد، وأن الـ 14 الآخرين اعتقلوا الثلاثاء، بناء على طلب النيابة العامة في اسطنبول التي فتحت الاسبوع الماضي تحقيقا استهدف ضراب والمحيطين به.

واوضحت الوكالة ان المحققين يشتبهون في ان الاشخاص الثلاثة الذين اعتقلوا في تاريخ غير محدد، اوصلوا وثائق الى القضاء الاميركي يستخدمها اليوم في اطار محاكمة نيويورك.

ويعد رضا ضراب الشاهد الاساسي في محاكمة تجرى في نيويورك حول الالتفاف على العقوبات الاقتصادية الاميركية ضد ايران. وقد ورط وزيرا سابقا للاقتصاد يقول انه قد افسده، والرئيس رجب طيب اردوغان.

وترفض انقرة هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، مؤكدة ان المحاكمة التي تجرى في نيويورك مكيدة ترمي الى تشويه صورة تركيا. وكرر اردوغان القول الثلاثاء "انها مدبرة... انها مؤامرة ضد تركيا".

وبعدما حاول طوال اشهر حمل السلطات على الافراج عنه، فتحت تركيا الاسبوع الماضي تحقيقا حول "التجسس" ضد ضراب بعدما بدأ الادلاء بشهادته في نيويورك. وصودرت ممتلكاته في تركيا الجمعة.

وتسعى الحكومة التركية الى تشويه سمعة هذه المحاكمة لدى الرأي العام التركي، بالقول انها ثمرة تحكم شبكة الداعية فتح الله غولن، العدو اللدود لأنقره، في القضاء الاميركي.

وتوجه تركيا الى غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة، تهمة تنسيق الانقلاب الفاشل على اردوغان في تموز/يوليو 2016، إلا انه ينفي ذلك.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السجائر الإلكترونية
  2. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  3. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  4. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  5. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  6. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  7. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  8. أردوغان يلجأ إلى تميم
  9. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  10. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  11. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  12. البرلمان البريطاني
  13. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  14. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  15. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
  16. هيومن رايتس وأمنستي تندّدان بـ
في أخبار