GMT 14:30 2017 الثلائاء 5 ديسمبر GMT 16:13 2017 الثلائاء 5 ديسمبر  :آخر تحديث
موجها رسالة نارية للحوثيين عقب مقتل صالح

قيادي حوثي سابق: لقد سقطت يا عبد الملك!

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: وجه القيادي السابق في جماعة الحوثيين على البخيتي رسالة نارية لعبد الملك الحوثي عقب اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
ووصف عبد الملك الحوثي وهو في طريقه إلى الرياض قادما من مطار الملكة علياء الدولي اليوم الثلاثاء، بأنه وغد قائلًا:"لم تتصرف تصرف الرجال.. أو تصرف الفرسان".. ما فعلته بالأمس ابكانا لكنه سيتحول الى مسمار .. في نعش جماعتك".
وقال البخيتي إن ما فعلته من جريمة وحد المجتمع اليمني ضدك.. "أنت وحدت اليمينين ضد جماعتك"، مؤكدًا أن عبد الملك الحوثي يحمل مشروعًا ل تغيير هوية اليمن قائلًا:"تريد ان تعيد الامامة بلباس جمهوري انت مرشدها".

وأضاف في مقطع فيديو مصور بثه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرئيس علي عبد الله صالح تحول إلى أيقونة على الرغم من أخطاءه إلا أنه ختم حياته بطريقة شريفة ونزيهة.
ودعا البخيتي الشعب اليمني في الشمال والجنوب والداخل والخارج إلى التوحد والوقوف صفًا واحدًا ضد الحوثيين الذين أثبتوا أنهم خونة وغدارين وتابعين لإيران ينفذون أجندتهم.
وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنوا أمس الاثنين مقتل الرئيس اليمني السابق، وقتل صالح في كمين على طريق متجه إلى سنحان قرب صنعاء، بعد أن تم ترصد موكبه وإخراجه حيًا، ثم اغتياله بدم بارد، حسب ما أفادت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام.
وقالت مصادر يمنية إن صالح كان برفقة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبد الله محمد القوسي.
كما ارتكبت جماعة الحوثي مجزرة في جامع الصالح في صنعاء، غداة اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وعدد من أنصاره.
وذكرت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، الثلاثاء، إن ميليشيات الحوثي الإيرانية طلبت من قبائل سنحان دفن جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مسقط رأسه بسنحان شريطة عدم عمل مراسيم جنائزية رسمية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار