GMT 18:14 2017 الثلائاء 5 ديسمبر GMT 18:23 2017 الثلائاء 5 ديسمبر  :آخر تحديث
متأثرًا بجروح أصيب بها خلال مواجهات بصنعاء

مقتل ابن شقيق علي عبدالله صالح

صحافيو إيلاف

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الثلاثاء أن قائد قوة موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح توفي متأثرًا بجروح أصيب بها خلال المواجهات التي وقعت في الأسبوع الماضي في صنعاء.

إيلاف من صنعاء: تلقت وكالة فرانس برس بيان نعي الضابط طارق صالح ابن شقيق الرئيس السابق الذي "استشهد خلال المواجهات مع ميليشيات الغدر والخيانة الحوثية".

أضاف البيان إن العميد الركن توفي في المستشفى إثر إصابته في المعارك بين الموالين لصالح والحوثيين في العاصمة. وأكد أن الرئيس السابق أدى الصلاة على الجثمان في جامع الثنية "قبل استشهاد الزعيم القائد علي عبدالله صالح".

وأشار إلى أن "الزعيم أوصى بدفن جثمان العميد الركن طارق إلى جوار قبر والده في حصن عفاش". تابع البيان إن "العقيد الركن محمد محمد عبدالله صالح تعرّض لإصابة (...) نقل على أثرها إلى المستشفى الألماني، ومعه الرائد أحمد الرحبي، وتم اختطافهم من المستشفى (...) لذا نحمّل الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

وأوضح أن مصير "صلاح علي عبدالله صالح لا يزال مجهولًا. أما مدين علي عبدالله صالح فقد تم أسره، ونحمّل جماعة أنصار الله الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياته".

وبعدما تحالف معهم لثلاث سنوات، انقلب علي عبدالله صالح على الحوثيين، ومد يده إلى السعودية، مبديًا استعداده لفتح "صفحة جديدة" معها السبت. وبدأت المعارك في صنعاء الأربعاء، لكنها احتدمت منذ الجمعة الأول من ديسمبر.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار