GMT 23:30 2017 الأربعاء 6 ديسمبر GMT 21:42 2017 الأربعاء 6 ديسمبر  :آخر تحديث
نال جائزة "اختيار الموظفين" من موقع غلاس دور للتوظيف

"فايسبوك"... بيئة العمل الأفضل في عام 2018

سليمان الطريري

للعام الخامس، ينال فايسبوك جائزة اختيار الموظفين من موقع "غلاس دور" للتوظيف، لتكون هذه الشركة التقنية الكبرى هو بيئة العمل الأفضل في عام 2018.

إيلاف من الرياض: أطلق موقع التوظيف غلاس دور Glassdoor جائزته السنوية "اختيار الموظفين" العاشرة لأفضل الشركات بالنسبة إلى الموظفين، وفازت بها موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي كأفضل شركة تقنية يمكن العمل فيها في عام 2018 في الولايات المتحدة، وهذه هي المرة الخامسة التي يتوّج فايسبوك بهذه الجائزة، بعدما حصد الجائزة للأعوام 2011 و2012 و2013 و2017. وهذا يعني أن الموظف في فايسبوك يمكنه القول إنه يعمل في أفضل شركة تقنية في العالم.

تويتر خارج القائمة
في الأعوام الفائتة، حصدت Airbnb جائزة عام 2016، وغوغل جائزة عام 2015، وتويتر جائزة عام 2014، لكن الأمر المخيّب للآمال أن شركتي Airbnb وتويتر لم تدخلا في قائمة أفضل شركات التقنية للعمل في العام المقبل.

تسيطر في كل عام شركات التقنية على المواقع الأول. وفي هذا العام احتلت شركات التقنية ما مجموعه 19 من أول 50 موقعًا لأفضل بيئات العمل، في تراجع عن العام السابق، حيث كان المجموع 20 موقعًا، وما قبله حين احتلت شركات التقنية 21 موقعًا في القائمة.

سجل كل من القطاع الصحي وقطاع التجزئة 11 شركة قي القائمة، فيما حصل قطاع الاستشارات والمالية والسياحة على 6 شركات لكل منها.

تقويم داخلي
تعتمد جائزة "اختيار الموظفين" على مشاركة الموظفين أنفسهم في استبيانات عن الشركات التي يعملون فيها، ثم تقوم "غلاس دور" بتحليل البيانات وتصنيف الشركات بناء عليها.

يقوّم الموظفون الشركات التي يعملون فيها في ثمانية مجالات: الفرص الوظيفية، المزايا والمنافع، قيم الشركة وثقافتها، الإدارة العليا، الموازنة بين الحياة والعمل، توصية الأصدقاء للعمل فيها، وستة أشهر من توقعات المستقبلية للأعمال.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار