GMT 5:19 2017 الجمعة 8 ديسمبر GMT 13:43 2017 الجمعة 8 ديسمبر  :آخر تحديث
الحكومة اليمنية: "الانتفاضة الشعبية" مستمرة

الحوثيون يرفضون تسليم جثة صالح للصليب الأحمر

صحافيو إيلاف

دبي: رفض الحوثيون طلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تسليم جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وأكد مصدر حقوقي في صنعاء أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدداً من المنظمات الدولية العاملة في اليمن، طالبت الحوثيين بتسليم جثة صالح وعدد من قيادات حزبه إلا أن الحوثيين رفضوا هذا الطلب.

ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن جماعة الحوثي بررت رفضها لطلب تسليم جثمان صالح بدعوى فتح ملف تحقيق لدى النائب العام.

وكان قيادي رفيع في حزب المؤتمر الشعبي أفاد سابقا أنهم طلبوا من الصليب الأحمر التدخل لدى الحوثيين لتسليم جثة صالح المحتجزة في مكان مجهول حتى الآن، وذلك بعد رفضهم وساطات قبلية وتدخلات كثيرة في هذا الجانب.

إلى ذلك، أكدت الحكومة اليمنية أن الانتهاكات التي تنفذها جماعة الحوثي بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام لن يتم السكوت عنها.

وتوعدت الحكومة خلال الاجتماع الذي عقد في عدن برئاسة أحمد عبيد بن دغر، بمعاقبة المجرمين والمسؤولين عن تلك الجرائم، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران تمادت في اقتحام منازل السكان وانتهاك حرماتهم وقتل كل من يعارض مشروعها الطائفي الإيراني.

وأضافت الحكومة أن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في العاصمة صنعاء وعدد من المدن ضد الحوثيين مستمرة حتى تحقيق الانتصار الكامل.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، وصف الخميس الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في العاصمة صنعاء من قبل الحوثيين بأنها "إبادة" وجرائم ضد الإنسانية، مؤكداً أن اليمنيين في مناطق سيطرة الجماعات الانقلابية يتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات.

واعتبر الإرياني حجب جماعة الحوثي لكافة وسائط التواصل الاجتماعي، محاولة لعزل اليمنيين في مناطق سيطرتها عن العالم، وإخفاء الجرائم التي ترتكبها بحقهم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار