لندن: أُعلنت «جوائز الصحافة البريطانية» التي تُمنح للاحتفاء بصحافة المصلحة العامة وتشجيعها، برعاية «بريس غازيت» مجلة الصحافيين البريطانيين. 

وحصدت صحيفة الغارديان وشقيقتها الاسبوعية الاوبزرفر ثلاث جوائز، بينها جائزة الصحافة الرياضية لهذا العام التي ذهبت الى دانيل تايلور لفضحه التحرشات والاعتداءات الجنسية في لعبة كرة القدم.

وفازت كارول كادوالدر من صحيفة الاوبزرفر بجائزة الصحافة التكنولوجية للتحقيقات الصحفية التي اجرتها عن تأثير روسيا في الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي العام الماضي. وفاز اديتيا تشاكربورتي ، كاتب العمود في صحيفة الغارديان ، بجائزة صحافة التعليق. 

وتتميز جوائز الصحافة البريطانية التي استُحدثت لأسباب منها فضيحة التنصت على الهواتف وتحقيق لجنة ليفيسون في اخلاق مهنة الصحافة ، بكونها مفتوحة لجميع الصحافيين سواء أكانوا يعملون في التلفزيون أو الراديو أو الصحافة المطبوعة أو الصحافة الالكترونية. 

وذهبت الجائزة الأولى التي تُمنح لأفضل وسيلة اعلام اخبارية الى مجلة "انسايد هاوسنغ" الاسبوعية المعنية بأخبار قطاع المال والأعمال فيما ذهبت جائزة افضل صحافي لعام 2017 الى المقدم الاذاعي نك فيراري من محطة ايل بي سي.

وفازت صحيفة مانشستر ايفننغ بجائزة الأبطال المحليين على تغطيتها "الملتزمة" لتفجير قاعة مانشستر خلال حفل موسيقي الذي اسفر عن مقتل 22 شخصاً.

 

اعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/media/2017/dec/12/guardian-observer-british-journalism-awards-press-gazette