GMT 10:38 2017 الأربعاء 13 ديسمبر GMT 10:42 2017 الأربعاء 13 ديسمبر  :آخر تحديث

الكرملين يرحب بالموقف الاميركي بشأن الحوار مع كوريا الشمالية

أ. ف. ب.

موسكو: رحب الكرملين الاربعاء بتغير اللهجة "البناء" في موقف الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية بعدما أبدت واشنطن الثلاثاء استعدادها لبدء حوار مع بيونغ يانغ بدون شروط مسبقة.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين "يمكننا القول ان مثل هذه التصريحات البناءة تعتبر مرضية اكثر من خطاب المواجهة الذي كنا نسمعه حتى الان. وبدون اي شك، هذا موضع ترحيب".

وأضاف بيسكوف ان "الامر الاساسي هو ان ذلك يأتي في سياق الدعوات التي وجهها الرئيس فلاديمير بوتين عدة مرات ومفادها ان الخطاب الحربي والاجراءات التي تصعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية تأتي بنتائج عكسية".

وقال "لقد دعا بوتين بشكل ثابت الاطراف المعنية الى بذل كل ما بوسعها من اجل فتح قنوات حوار. لذلك نحن راضون عن مثل هذا الاعلان".

وابدت الولايات المتحدة الثلاثاء استعدادها لبدء محادثات مع كوريا الشمالية "بدون شروط مسبقة" رغم انها تبقى مصممة بكل الوسائل، بما فيها العسكرية، على حمل بيونغ يانغ على التخلي عن السلاح النووي.

ويعبر هذا الموقف عن مرونة اكبر في نهج واشنطن فيما هدد الرئيس الاميركي دونالد ترمب عدة مرات "بتدمير كامل" لكوريا الشمالية في حال شن نظام الزعيم كيم جونغ اون هجوما.

وتدعو روسيا على غرار الصين الى حوار مع كوريا الشمالية على اساس خارطة طريق اعدها البلدان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار