شهدت منطقة شرق العاصمة البريطانية لندن أمس حفلا كبيرا حضره حوالي ألف شخصية من أعضاء مجلس اللوردات ورجال الأعمال ورؤساء البلديات والموظفين الرسميين وأساتذة جامعة لندن.

وكان الهدف منه تكريم المجتمع الاسلامي لعدد من الشخصيات المسلمة العاملة في مجال خدمة الاسلام والمجتمع المدني في عدة قطاعات مختلفة كالتعليم ودعم القيم والإغاثة ونشر التسامح ودعم العلاقات الاجتماعية والثقافية ومكافحة الاٍرهاب والتطرف .

وتم تكريم عدد.كبير من الشخصيات من رجال ونساء وتم تتويج الحفل بأن صرفت الجائزة الكبرى والتي تقدم كل أربع سنوات فقط الى الدكتور أحمد الدبيان المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي في لندن والتي "حظيت جهوده بتقدير متميز على مدى السنوات الماضية في خدمة الإسلام ونشر التسامح والعلاقات الحسنة داخل المجتمع ودعم دور الشباب والمرأة وتكوين رؤية ثقافية توحدالجميع في بريطانيا ومواجهة التطرف الفكري وهو الامر الذي جعل مسؤولي اللجنة المختصة والجامعة يختارونه كشخصية قيادية متميزة لها أثر واضح في جميع قطاعات المجتمع ويجتمع حولها المسلمين وغيرهم"، بحسب المنظمين . 

من الجدير بالذكر أن هذه الجوائز تقدم من قبل مؤسسة قيادة المجتمع وجامعة لندن لإبراز دور منظمات وقيادات المجتمع خاصة أمام الجيل الجديد من الشباب.

ومؤسسة قيادة المجتمع جهة مدنية تهتم بإبراز دور القيادات العاملة في الفكر وخدمة المجتمع والتعليم وقطاعات العمل الخيري وتمنح جوائز سنوية في قطعات عدة ولها جائزة كبرى كل أربع سنوات وهي التي تم منحها هذه المرة للدكتور الدبيان.

والمركز الثقافي الاسلامي يقوم بدور فعال في خدمة المجتمع ونشر الاسلام بالحسنى ومقاومة العنف والتطرف وتفعيل الحوار بين المسلمين ودخل في شراكات حكومية وغير حكومية خلال المدة الماضية مما أبرز دوره المميز على المستوى الرسمي والمدني في بريطانيا ...