الرياض: أجرى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محادثات في الرياض مع حزب "التجمع اليمني للاصلاح".

وانعقد اللقاء النادر مع رئيس الحزب محمد عبدالله اليدومي وأمين عام الحزب عبدالوهاب أحمد الآنسي.

وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان اللقاء ليل الاربعاء الخميس استعرض "مستجدات الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها وفق ثوابت تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني".

و"الاصلاح" حزب اسلامي شكل عماد المعارضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قتل على ايدي حلفائه الحوثيين قبل عشرة ايام مباشرة بعيد انفتاحه على السعودية.

كما ان الحزب عضو رئيسي في تحالف القوى الجنوبية في اليمن الذي يضم ايضا قبائل واطرافا انفصالية. والحزب محسوب على القوى المعارضة للمتمردين الحوثيين في اليمن، الا ان عناصره لم تشارك بشكل فعال في المعارك.

وتعليقا على محادثات الرياض مع ولي عهد السعودية وولي عهد أبوظبي، كتب اليدومي على صفحته في "فيسبوك" ان اللقاء كان "مثمرا وإيجابيا وبناء" وجرى خلاله التأكيد على "اهتمام وحرص الأشقاء في السعودية والإمارات على أمن واستقرار اليمن".

واعتبر ان علاقة "التجمع اليمني للإصلاح" بالمملكة السعودية ودولة الامارات "امتداد للعلاقة الاخوية بين الاشقاء في دول الخليج حكومات وشعوبا".

وبحسب مصادر محلية، يملك حزب "الاصلاح" تواجدا عسكريا في بيان شرق العاصمة، في حين يسيطر الحوثيون على صنعاء.