GMT 9:57 2017 الجمعة 15 ديسمبر GMT 4:46 2017 السبت 16 ديسمبر  :آخر تحديث
مجلس الاتحاد الروسي حدد الانتخابات يوم 18 مارس 2018

انطلاق حملة الطريق إلى الكرملين

نصر المجالي

نصر المجالي: بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترشحه لولاية رئاسية رابعة، حدد مجلس الاتحاد الروسي في جلسته يوم الجمعة تاريخ 18 مارس 2018 موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد. وصوت أعضاء المجلس لصالح القرار بالإجماع.

وقال مدير اللجنة الدستورية لمجلس الاتحاد الروسي أندريه كليشاس إن سريان مفعول القرار حول تحديد موعد الانتخابات الرئاسية سيتم بعد نشره رسميًا في الـ18 من ديسمبر الجاري.

وقال موقع (روسيا اليوم) إن هذا القرار بداية رسمية للحملة الانتخابية في روسيا، عندما يحصل المرشحون على الحق في تسجيل أنفسهم وبدء حملاتهم الانتخابية.

وأعلن الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، والصحافية والمقدمة كسينيا سوبتشاك، والعالم السياسي أندريه بوغدانوف، وأحد مؤسسي حركة "ناشي" بوريس ياكيمينكو، نيتهم الترشح لمنصب الرئاسة الروسية.

وأشار بوتين، خلال مؤتمره الـصحفي السنوي للمرة الـ13 منذ تقلده منصبه رئيسًا لروسيا، يوم أمس الخميس، ، إلى أنه سيترشح للانتخابات بشكل مستقل، ولكنه يأمل بالحصول على دعم مختلف القوى السياسية.

وقال إنه على من يريدون التنافس على منصب الرئاسة، أن يقدموا برامج حقيقية تفيد المواطن.

زعماء الأحزاب

أما زعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف فقال إن حزبه سيتخذ قرارًا حول ترشيحه للرئاسة في القريب العاجل. ويخطط الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي لانتخاب مرشحه للرئاسة الروسية في مؤتمره في الـ20 من ديسبمر الجاري.

ومن بين الذين أعلنوا نيتهم الترشح، الصحافية يكاتيرينا غوردون، ورئيس مؤسسة رجال الأعمال "أفانتي" رحمن يانسوكوف، وزعيمة حزب "حوار المرأة" إيلينا سيميريكوفا، ورجل الأعمال سيرغي بولونسكي، ومديرة لجنة الوالدين الوطنية إيرينا فولينيتس، وزعيم حركة "النهضة" ألكسندر تشوخليبوف، ومدير معهد علم الاجتماع السياسي فياتشيسلاف سميرنوف، والخبير في مجال علم النفس الاجتماعي ميخائيل كوزلوف.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار