إيلاف من الرياض:&حث وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المانحين على استخدام ميناء عدن والمطارات والموانئ في المحافظات المحررة لإدخال المساعدات إلى اليمن.
&
وبحث الوزير اليمني مع الوفد الروسي اليوم الأحد في مدينة الرياض، إمكانية تقديم مساعدات إغاثية لليمن والتنسيق مع ووزارة الطوارئ الروسية للعمل في هذا المجال، مؤكدا أن العاصمة المؤقتة للبلاد عدن مستقرة ومؤهلة لإدارة المنظمات الدولية والإنسانية أنشطتها منها.
&
ودعا المسؤول اليمني، إلى تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية لبلاده في ظل الظروف التي تمر بها جراء ما تسببت به مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من أوضاع كارثية للشعب من خلال انقلابها على الحكومة الشرعية ونهبها مقدرات البلاد.
&
من جهته، أبدى الوفد الروسي استعداد بلاده للتعاون مع الحكومة اليمنية وتقديم مشاريع إغاثية وتنموية لليمن في القريب العاجل.
&
إجرام الحوثيين
كانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أكدت السبت، أن منظمات إغاثية أخلت موظفيها من صنعاء، موضحة أن ميليشيا الحوثي تخترق القانون الدولي بعدم ضمان حماية موظفي الإغاثة.
&
وأضاف التحالف أن المنظمات الإغاثية طلبت إخلاء موظفيها بسبب الوضع الأمني نتيجة سلوك وأعمال ميليشيا الحوثي الإجرامية، وناشد التحالف المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء .. مؤكدا أنه على الميليشيا الإجرامية توفير الحماية حسب القانون الدولي.