أدى انقطاع للتيار الكهربائي في مطار هارتسفيلد جاكسون بولاية أتلانتا الأمريكية إلى توقف الرحلات وبقاء المسافرين عالقين في المطار.

يذكر أن المطار من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، حيث يعبره أكثر من ربع مليون مسافر يوميا وتقلع منه وتصله 2500 رحلة.

وبقي المسافرون عالقين في مبان مظلمة أو على متن الطائرات.

وعاد التيار الكهربائي إلى المطار لكن أكثر من ألف رحلة ألغيت وتقرر إلغاء المئات اليوم وأعيد توجيه الكثير من الرحلات إلى مطارات أخرى.

وقالت المحطة التي تزود المطار بالتيار الكهربائي إن هناك احتمالا أن تكون النار قد اندلعت في إحدى مراكز المولدات الموجودة تحت الأرض.

وظهر في صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مسافرون ينتظرون في الظلام، وكتب بعضهم أنهم علقوا على متن طائرات لمدة ست ساعات.

وقالت إحدى المسافرات، واسمها جينيفر لي وكانت مسافرة مع ابنها البالغ من العمر عشر سنوات، لبي بي سي إنها بقيت عالقة لساعات مع آلاف المسافرين الآخرين دون الحصول على أي معلومات، وإن النشرات الإخبارية كانت مصدرهم للمعلومات.

وقالت مسافرة أخرى، تدعى ناؤومي هارم، لبي بي سي - والتي كانت مسافرة على متن طائرة تابعة لشركة "دلتا" - إن الشركة كانت ترفع معنوياتهم عن طريق تزويدهم بالمعلومات وتوزيع الطعام والمشروبات عليهم.

واقتاد الموظفون أحد الركاب المرضى إلى جناح الأمتعة من أجل الحصول على الإنسولين.

وقالت هارم إن المسافرين اقتيدوا عبر أدراج متحركة في الظلام بعد مضي أربع ساعات إلى مبنى كان مكتظا بآلاف المسافرين وأطفال يبكون.

وقالت مديرية الشرطة المحلية إنها أرسلت أعدادا إضافية من رجال الشرطة إلى المطار للمساعدة في السيطرة على الوضع.