القدس: حكمت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس الثلاثاء على شاب مقدسي بالسجن مدة 15 عاما مع النفاذ لأنه حاول دهس اسرائيليين بدراجته النارية ثم طعنَهما بعدما اوقعهما ارضا.

وقالت المحكمة في بيان "ان مراد الرجبي (21 عاما) من حي سلوان في مدينة القدس حاول في 19 اكتوبر 2016 ان يقتل يهودا اسرائيليين، وساق دراجته بحثا عن يهود مشاة في شارع القدس الخليل، وعندما وجد اثنين من اليهود على رصيف الشارع، أسرع بدراجته وقام بدهسهما".

واضاف البيان "وقع هو على الارض ووقع اليهوديان على الارض، وقام واستل سكينا، وبدا بطعن الاثنين، وتم بعد ذلك علاجهما في المستشفى".

وفرضت المحكمة على مراد الرجبي السجن الفعلي 15 عاما وسنة ونصف سنة مع وقف التنفيذ. كما فرضت عليه دفع تعويض لليهوديين المصابين بما قيمته 8400 دولار. واخذت المحكمة بعين الاعتبار ظروف الشاب الاجتماعية الذي كان يعمل لاتمام دراسته ولم تكن لديه اية خلفية جنائية.

تشهد اسرائيل والقدس والاراضي الفلسطينية أعمال عنف متفرقة منذ الاول من اكتوبر 2015 ادت الى مقتل 317 فلسطينيا وعربيا اسرائيليا، و52 اسرائيليا وسبعة اجانب، حسب تعداد اعدته فرانس برس. ومعظم القتلى الفلسطينيين نفذوا أو يشتبه بتنفيذهم هجمات على اسرائيليين، معظمها بالسلاح الابيض.