القاهرة: قتل ضابط جيش مصري واصيب اثنان اثر سقوط قذيفة في مطار العريش في شمال سيناء الثلاثاء، بحسب ما اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على صفحته على فايسبوك.

وقال المتحدث "تم استهداف مطار العريش في إحدى القذائف، وقد نتج من الحادث إستشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين وإحداث تلفيات جزئية بأحدى طائرات الهليكوبتر".

اضاف المتحدث ان "عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية قامت بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة وذلك أثناء زيارة السيد القائد العام (وزير الدفاع) ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية في مدينة العريش".

وردا على سؤال لفرانس برس قال المتحدث العقيد تامر الرفاعي ان الوزيرين "(بخير) ولا يوجد أي شيء". وكان مطار العريش مطارا مدنيا الا انه اصبح خلال السنوات الاخيرة يستخدم فقط من قبل القوات الجوية المصرية.

وتشهد منطقة شمال سيناء، منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي من قبل الجيش في 2013، اعتداءات متكررة اسفرت عن مقتل مئات من قوات الجيش والشرطة وتبنى معظمها فرع تنظيم داعش في مصر الموجود بقوة في هذه المنطقة.

وفي 24 نوفمبر الماضي، شهدت منطقة شمال سيناء مجزرة مروعة اذ سقط اكثر من 300 قتيل داخل مسجد بلدة الروضة (جنوب العريش) في اعتداء هو الاكثر دموية في تاريح مصر الحديث. وتشير كل العناصر الى ان الاعتداء نفذه جهاديون مع ان اي جهة لم تعلن مسؤوليتها بعد.