أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية اليمنية العقيد تركي المالكي أنه لم تكن هناك أية خسائر أو تأثير للصاروخ الذي أطلقه الحوثيون الثلاثاء على الحياة العامة في الرياض، مؤكدًا أن حدود السعودية مقبرة لمن يحاول اجتيازها، فيما أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر أن الحوثيين لم يقدموا إلى اليمن إلا الموت بدعم من إيران.

إيلاف من الرياض: قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي إنه تم استهداف المملكة بـ 83 صاروخًا من جانب ميليشيا الحوثي، كما بلغ عدد المقذوفات التي سقطت خارج منطقة العمليات 65942 مقذوفًا حتى الآن. 

أضاف خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء إن التحالف يرحّب بالمواقف الإيجابية للمجتمع الدولي في ما يتعلق بدعم إيران لميليشيا الحوثي، مؤكدًا أن مساعدة إيران للجماعات الإرهابية تهديد أصيل يصل إلى أوروبا.

وقال العقيد تركي المالكي إنه تم تحرير مدينة بيحان بالكامل، ولم تعد هناك إلا جيوب قليلة، مؤكدًا أن حدود المملكة مقبرة لمن يحاول اجتيازها، موضحًا أن التقدم مستمر على المحور الشمالي، ويتم تحرير المزيد من الأراضي.

وقال إنه تم إحباط عملية استهداف في البحر الأحمر لإعاقة الملاحة الدولية والتجارة العالمية، كما تم استهداف مستودعات أسلحة ومخابئ قيادات عسكرية حوثية، كذلك تم استهداف معسكر تدريبي في الحديدة فيه نحو 600 متدرب.

تدمير صواريخ بالستية
وأكد أن قوات التحالف العربي دمرت صواريخ باليستية وقواعد صواريخ أرض- أرض في صعدة، كما دمرت قاربًا مفخخًا في الحديدة قبل تنفيذه عمليات عدائية، إضافة إلى تدمير غرفة تهوية وتخزين صواريخ أرض أرض في مخيم العمد بـ صنعاء. 

وأعلن العقيد تركي أنه قتل أكثر من 11 ألف من عناصر ميليشيا الحوثي، موضحًا أن الحوثيين يستخدمون التجاويف الجبلية للتمويه وتخزين الأسلحة. 

وقال إن قيادة التحالف أصدرت 2687 تصريحًا بحريًا لدخول اليمن، و7425 تصريحًا جويًا حتى الآن، كما أصدرت 856 تصريحًا بريًا لدخول اليمن، و340 تصريحًا للهبوط في مطارات اليمن.

من جانبه أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر أن إطلاق الصواريخ الباليستية على مناطق مأهولة بالسكان في المملكة هدفها إطالة أمد الحرب وتعطيل العملية السياسية.

وأوضح آل جابر أن "بلادنا تتعرّض لاعتداءات الحوثي بالصواريخ الباليستية، ومازلنا نسعى إلى رفع ظلم وجور الميليشيات عن اليمن وشعبه"، وأكد أن ميليشيا الحوثي مستمرة في تعنتها ورفضها لكل حلول الأمم المتحدة.

ممرات آمنة
وقال إن المملكة قدمت أكثر من 8 مليارات ريال دعمًا للأشقاء في اليمن، مشيرًا إلى أن العمليات الإنسانية الشاملة تهدف إلى إيصال المساعدات لكل أبناء اليمن.

وأشار السفير السعودي إلى أنه سيتم السماح بإدخال 4 رافعات لميناء الحديدة، قائلًا: "نسقنا مع التحالف لتوفير ممرات آمنة لوصول المساعدات إلى اليمنيين".

وقال السفير آل جابر: "ننسق مع الحكومة الشرعية للاجتماع مع الأمم المتحدة لبحث دورها في العمليات الإنسانية"، مؤكدًا أنه لن يتم السماح للميليشيات الحوثية بالسيطرة على شحنات المساعدات ونهبها. وأشار إلى أن الحوثيين لم يقدموا إلى اليمن إلا الموت بدعم من إيران. وقال إنه سيتم استخدام ميناء جيزان إذا تطلبت الحاجة لدخول المساعدات إلى اليمن.