لمن يهيم في إيطاليا بحثًا عن هدية، إليك هذا الدليل السريع لهدايا إيطالية مفرحة.

إيلاف من بيروت: سواءً أكنت مغتربًا في إيطاليا تنوي إرسال الهدايا إلى عائلتك، أو كنت تقضي عطلة الأعياد في إيطاليا وتأمل في شراء هدية إيطالية، إليك هذا الدليل السريع لانتقاء هدية من الأسواق الإيطالية، غنية بعشرة خيارات ملائمة للأذواق المختلفة:

1. فن إيطالي
لا نقول هنا بشراء لوحة غالية الثمن، كلوحة "مخلص العالم" التي بيعت بنحو 400 مليون دولار. يمكنك شراء الهدايا الفنية الإيطالية من متاجر تلائم الميزانيات كافة: تذكارات صغيرة وتماثيل والمناشف المطرزة وغيرها.



2. طعام إيطالي
في إيطاليا 138 صنفًا غذائيًا عالي الجودة يمكن أن تكون هدايا مميزة، منها زيت الزيتون البكر وصلصلة البيستو المصنوعة في جنوى وخل مودينا البلسمي وشوكولاته باشي وكعكة الميلاد الإيطالية.



3. الليمونسيلو
إنه شراب الليمون التراثي الإيطالي الملائم للضيافة المميزة، خصوصًا في ليالي الشتاء الباردة.



4. دمية بيفاندا الإيطالية
إنها هدية من التراث الإيطالي للأطفال، تمثل الساحرة بيفاندا الطيبة التي توصل الهدايا إلى الأطفال في موسم الأعياد المجيدة.



5. تماثيل رمزية إيطالية
لكل مدينة إيطالية رمزها الذي يمكن أن يمثل هدية مميزة، كزهرة الليلي الفلورنسية والذئبة التي ترمز إلى روما والأسد الذي يرمز إلى البندقية.



6. إحدى شخصيات الميلاد
يمكن شراء تمثالًا خزفيًا يمثل إحدى شخصيات المغارة الميلادية، خصوصًا أن مشهد الميلاد في إيطاليا مشهد شعبي واسع الإنتشار.



7. كتاب إيطالي جديد
لكل من يحب إيطاليا، يمثل الكتاب هدية قيمة لهواة القراءة والمطالعة. فثمة الكثير من الكتب الإيطالية المترجمة إلى الإنكليزية.



8. أدوات للزينة محلية الصنع
الأجمل أوانٍ مزينة مصنوعة من زجاج مورانو الملون، والخزفيات الأومبرية، والحجارة البركانية، إضافة إلى المنتوجات الجلدية المحلية.



9. أوانٍ إيطالية للمطبخ
لهواة الطهي، ثمة الكثير من المنتوجات الإيطالية الجميلة، كإبريق القهوة الخاص بالإسبريسو أو ماكينة صنع الباستا.



10. هدية تفرح القلب
في الأسواق الإيطالية الكثير من المنتوجات المحلية التي تفرح قلب متلقيها من الجانبين، كأن تنتقي أحد المنتجات التي تصنعها الجمعيات الخيرية وتبيعها.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع "لوكال". الأصل منشور على الرابط:
https://www.thelocal.it/20171219/italian-christmas-gift-guide-what-to-get-everyone-on-your-list