الرباط: جدد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، التذكير بالالتزام المبدئي لحزبه منذ تأسيسه بتبنى نضالات الحركة النسائية والحقوقية المغربية ودعمها والترافع بشأنها. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده أمس الاثنين مع وفد من تحالف" ربيع الكرامة".

وقدم الوفد عرضاً عن ترافعه عن قضايا المرأة، وتقييماً لواقع النساء المغربيات، ملتمساً من حزب الأصالة والمعاصرة الاستمرار في مواقفه المناصرة لحقوق المرأة المغربية.

وأكد العماري على وجاهة الملاحظات التي قدمها تحالف ربيع الكرامة بشأن مشروع القانون الذي أحالته الحكومة على مجلس المستشارين والمتعلق بمحاربة العنف الممارس على النساء، متعهداً بتقديم حزب الأصالة والمعاصرة لكل أشكال الدعم الضروري لقضايا المرأة المغربية.

ويرى حزب الأصالة والمعاصرة أن مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، رغم ما يحمله من إجراءات زجرية وتدابير حمائية، فإنه لا يخلو من سلبيات، حسب ما جاء في العديد من تقارير المنظمات الدولية وجمعيات المجتمع المدني والرأي الاستشاري للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إذ أن هذه التقارير أشارت إلى إغفال مشروع القانون للعديد من القضايا من قبيل تجريم الاغتصاب بين الزوجين، وإغفال المطالب المتعلقة بمراجعة المقتضيات الخاصة بالإجهاض، وإغفال التنصيص على عقوبات خاصة في إطار محاربة العنف الاقتصادي الذي تتعرض له عدد كبير من النساء.