نصر المجالي: نفى موقع (بي بي سي) العربي ما انتشر في بعض المواقع الإخبارية عن خبر مزيف يدعي أنه نقل تصريحات نسبت لمسؤول استخباراتي سعودي بشأن الأوضاع داخل الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت (بي بي سي)،&في بيان نشر باسم هيئة الإذاعة البريطانية على موقعها، اليوم الأربعاء، أن هذا الخبر المفبرك نُشر على صفحة مزيفة تحاكي تصميم صفحات موقع (بي بي سي). وقال البيان: "تود بي بي سي أن توضح لمتابعي موقعها أن لا علاقة لها بمثل هذه الأخبار المزيفة التي يجري تداولها على شبكة الإنترنت".

وختم البيان: "وتحتفظ المؤسسة بحقها في اتخاذ التدابير القانونية ضد أي جهة أو شخص يثبت ضلوعه في مثل هذا السلوك المخالف للقانون وقواعد العمل الصحفي".

ولوحظ أن وسائل الإعلام الإيرانية نشرت الخبر الكاذب، وأفردت له مساحات واسعة، وأبقت عليه على صفحاتها عبر مواقعها الالكترونية رغم نفي (بي بي سي).

وكان موقع (روسيا اليوم) نشر الخبر بالأمس، ثم قام بحذفه من على موقعه الرسمي، فور بيان (بي بي سي) بنفي الخبر المفبرك.

ويشار إلى أن التقرير المزعوم نقل على لسان الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية، في مقابلة كاذبة مع "بي بي سي"، بأن بعض الأدلة في الفترة الحالية تكشف عن وجود مخطط انقلاب وشيك في الإمارات العربية المتحدة ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

&