: آخر تحديث
تقارير تتحدث عن معاناته من مشكلات خطيرة

شكوكٌ حول صحة ترامب العقلية

إيلاف من واشنطن: قال الإعلامي الأميركي هوارد ستيرن الأربعاء إنه يخشى على صحة صديقه الرئيس دونالد ترامب العقلية، بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

ويأتي هذا في وقت خرج أطباء نفسيون كبار عن صمتهم، وقالوا إن من واجبهم "تحذير الشعب الأميركي حول المشكلات العقلية الخطيرة التي يعاني منها ترامب"، موضحين أنهم اضطروا لكسر ما يعرف بقاعدة "جولدواتر" الإخلاقية، التي وضعت عام 1964، وتلزم الأطباء النفسيين في الولايات المتحدة بعدم الحديث عن صحة المشاهير النفسية إلا بعد إخضاعهم لفحص سريري.

وفي محاولات مبكرة، حذر آلاف الأطباء النفسيين في بيان عام  مشترك، بعد انتخاب ترامب، "الشعب الأميركي من المشكلات النفسية التي يعاني منها الرئيس الجديد للبلاد". 

وتجرأت صحيفة نيويورك تايمز على القول صراحة بعد تنصيب ترامب بأيام، أنه "كذاب"، لافتة أن الرئيس ينكر حقائق ثابتة مثل أن يوم تنصيبه شهد حضوراً ضعيفاً جداً.

زيادة الأجر

وكان واضحاً أن الرئيس الجديد مصاب بحال من "الهوس" لتأكيد أن تنصيبه شهد الحضور الأكثر في تاريخ أميركا، وأجبر الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن يخصص أول مؤتمر صحافي للإدارة الجديدة للحديث عن الموضوع الذي هاجم فيه وسائل الإعلام، كما أن ترامب أصر في أول مقابلة تلفزيونية أن يعرض صوراً ليوم التنصيب "والحجم الهائل للحضور".

وهو ما اعتبره ستيرن أنه يأتي باعتبار "أن ترامب يريد من كل الناس أن تحبه، ويريدها أن تهتف له"، مؤكداً أنه فوجئ بشخصيته الجديدة التي ظهر بها، "فهو ضد هوليود، مع أنني أعرف جيداً أنه يحب هوليود والناس العاملين فيها، ويتمنى أن يكون بينهم، وقبل هذا كله يحب الصحافة".

وأضاف: "صدمت بعد إعلان  ترامب الذي أحبه جداً على المستوى الشخصي ترشحه للرئاسة، وصدمت أكثر حينما أخذه الناس بجدية، هو كان يدعم هيلاري كلينتون".

وذكر "بعد إعلانه خوضه السباق الرئاسي، رجوته بأن يتراجع لأن هذا سيكون مضراً بصحته العقلية".

ورأى أن ترامب ترشح للرئاسة من دون أن يتوقع الفوز، وكان "هدفه زيادة أجره في برنامج الواقع الذي يقدمه عبر قناة "أن بي سي"، زاعماً "أن الرئيس الجديد يتمنى أن تكون منافسته هيلاري هي من فازت".

وكان ترامب شارك كـ "كومبارس" في بعض الأفلام، مثل "Home Alone"، بعدما فشل في بداية حياته أن يصبح ممثلاً.

بيانٌ مُفزع

وفي سياق الاتهامات بالجنون، أصدر جون كارتر، كبير الأطباء النفسيين في مستشفى جونس هوبكنز الشهير، بياناً، الأسبوع الماضي، وصف بـ "المفزع"، أكد فيه "أن ترامب يعاني من مشكلات عقلية خطيرة ولا يصلح لتولي منصب الرئاسة".

وبنى تشخيصه على أن ترامب "ضد المجتمع، ومصاب بما يعرف بالنرجسية الخبيثة وجنون العظمة، وهو عدواني، ويستخدم الاسقاط لمهاجمة خصومه".

ولاحظ أن النرجسية الخبيثة، تدفع المصابين بها إلى عدم السيطرة على انفعالاتهم وعواطفهم، ودائما يعتقدون أن من حولهم لا يقدرون عظمتهم.

وكانت صحيفة "ديلي نيوز" الأميركية نشرت الأحد تقريراً مطولاً نقلت فيه تصريحات لأطباء نفسيين تحدثوا عن اعتقادهم بإصابة ترامب بالجنون واضطراب الشخصية، مستندين في ذلك الى تصرفات الرئيس خلال وبعد حملته الانتخابية.

لكن الصحيفة أشارت إلى عدم دقة تشخيص الأطباء النفسيين في البلاد لبعض السياسيين الكبار، مثل بيري جولدواتر المرشح الجمهوري للرئاسة عام 1964، الذي قال نحو 1189 طبيباً أنه غير صالح نفسياً لقيادة البلاد، لكن ثبت بعد ذلك أنه شخصية سياسية متميزة، ما دفع جمعية الأطباء النفسيين الأميركية إلى وضع شرط إخلاقي يمنع تشخيص حالة المشاهير دون فحصهم سريرياً.

ومع هذا ذكرت الصحيفة ثماني صفات وضعتها جمعية الأطباء النفسيين، وقالت إذا وجدت منها خمس صفات في شخص فهو يعاني من اضطراب عقلي، وساقت أدلة كثيرة لتصل في النهاية، استناداً الى تحليل أطباء، إلى أن الصفات الثماني متوافرة في ترامب.
 


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Trump
Salman Haj - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 12:38
The descend of the Secular Progressives and the Globalist into abyss of derangement induced by Trumps victory.
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 14:10
So now I supposed to sleep tight knowing a mad man sitting in the white house, playing Super Mario & tweeting his ass off, while signing executuve orders banning Somali nationals & or refugees?
3. اكشفوا على الصحة العقلية
للانقلابي العسكري بمصر - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 14:20
وعندي شكوك مماثلة ازاء الصحة العقلية لزعيم الانقلاب العسكري في مصر بلحه
4. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 15:04
شكوكٌ حول صحة ترامب العقلية))<< ههههههههههههه هذا المطلوب رداح وعقل ضارب يحكم العالم نحن بنتفرج على أيام "" هذي المره شماته عالميه "" تكسب يا دونالدي
5. لا شكوك
من قطري - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 15:27
لان ترامب --لايمزح مع المتشددين والهمج الارهابيين ---مع اني ضد جعل الجميع متساوون بجريرة الوحوش
6. اي طبيب نفسي طبيعي؟
المستشار - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 15:49
وصلت درجة افلاسكم الى الحضيض فلجأتم الان الى الصحة العقلية؟وتدبجون اسماء ومستشفيات كي تصبغون الصحة على كلامكم؟ما من شك ان العظماء يكون تفكيرهم ونمط عملهم يختلف عن المالوف الذي ترسمه الصور النمطية .فلو كان مثل اوباما او كلينتون:مداهن او مراوغ او خبيث كان عقله من احسن انواع العقول؟اما اذا كان بطلا صنديدا يكشف كل المؤامرات التي تحاك من اعداء الغرب ضد امريكا وهم كثر.واذا كان لا يابه لمصالح غير مصالح اميركا ,ولا يهمه مسايرة احد على ذلك فانه قد يخيف الاطباء ؟وهل هؤلاء الاطباء طبيعيين هم بحاجة الى علاج وبالصدمة الكهربائية؟هل رايتم طبيبا نفسيا يتصرف كما يتصرف الناس العاديين في المجتمع؟دلوني عليه.ترامب كسر حلقة الخوف ولن يعيقه كائنا.فافهموا
7. أنه المهدي المنتظر
بير خدر الجيلكي - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 15:52
أعتقد وهذا هو رأي الشخصي الدائم بأن ( الأغلبية ) من البشرية وعلى المعمورة وأجمع بحاجة الى مثل هذا الشخص وسواء كان مجنونآ وفعلآ أو ( جن ) وملاك متنكر في جسد أنسان وكما أدعى أحد المتنبئين المصريين بأن الرئيس الروسي الحالي ( بوتين ) متنكر .؟ لأن البشرية بحاجة ماسة الى مثل هذه الشخصيات التنكرية للقضاء على الأرهاب العالمي عموما والأسلامي خصوصآ ووالله يعلم
8. كل هؤلاء يعملون ضده
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 18:53
طالما المسئلة فيها هوليوود والصحافة والإعلام والإعلامي الأميركي هوارد ستيرن .. فهذا الكلام وهذا التقرير غير مستغرب .... اولآ هوليووود من الطبيعي تهاجمه من اول يوم ترشح فيه ضد محبوبة الجماهير هيلاري ومعها مكب النفايات من الحزب الديموقراطي .... مدينة الاحلام هوليووووود مختطفة من الصينيين والايرانيين والجنس الاسود الافريقي وسيتم تخليصها من خاطفيها وتنظيفها من المخلفات ومن الطبيعي تهاجمه .... والصحافة والإعلام منحازة منذ البداية ضد الصقر الجمهوري ترامب وتعمل ضده وكل تقاريرها ضده ايضآ ..
9. ألبرت أينشتاين. مثال
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 20:49
ثانيآ حكمة للبعض هنا للذي يريد ان يتعلم الحكمة ويستفيد من الحياة ... العبقري والعالم الفيزيائي Albert Einstein .. ألبرت أينشتاين ماذا قالت عنه الصحافة وماذا قال عنه الإعلام والناس إلى درجة قالوا عنه مجنون . والسبب الذي دعاهم إلى اتهامه بذالك لأنه يخرج لهم لسانه ويلعب مع الاطفال وكثيرآ ما يمزح ويمرح مع الناس . ولهذا السبب قالوا عنه مجنون ويعاني من الامراض النفسية ... تخيل .... هي بقيت على ترامب . ههههههه . الناس لا يعجبهم العجب ..... وهكذا هي الدنيا تلعب بالعجب ....
10. فرضآ. البديل موجود وبسرعة
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الجمعة 03 فبراير 2017 21:03
وبعدين حتى لو هذا حدث فرضآ فرضآ . مجرد فرضيات .. البديل لقيادة اميركا موجود وبسرعة فائقة .. ماذا حصل لجون كينيدي ... هل انتهت اميركا بعد اغتياله ......؟ .. او هل عجزت اميركا ان تجد البديل ليحل محله ......؟ نائب الرئيس ماهي وظيفته بالله ........؟ هؤلاء مهرجي وايتام هيلاري واوباما سيبقون ينفخون الكير عسى ولعل يجدون ضالتهم من سراب مع السذج والاغبياء ......


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  2. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  3. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  4. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  5. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  6. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  7. السجائر الإلكترونية
  8. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  9. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  10. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  11. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  12. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  13. أردوغان يلجأ إلى تميم
  14. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  15. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  16. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
في أخبار