نيويورك: تظاهر حوالى 300 شخص مجددا مساء الجمعة في نيويورك دعمًا لمسلمين من سبع دول يستهدفهم حظر موقت من الدخول الى الاراضي الاميركية.

وبعد تظاهرة شارك فيها مئات اليمنيين الخميس في بروكلين، احتشد هؤلاء الجمعة في حي أستوريا المتنوع اثنيًا في كوينز، حيث لم تنظم سوى تظاهرات قليلة جدًا ضد ترامب حتى الان.

وقال المهاجر المصري مصطفى علي المقيم منذ 16 عامًا في الحي: "جئت لكي أدعم طائفتي". واضاف ان "ما يحصل هو الجنون بعينه. وعلى ترامب الانتباه الى ما يقول، وإلا اطاح بكل شيء".

من جانبه، قال ادوارد كولز احد سكان الحي، بينما كان يحمل ابنته (6 سنوات)، "يجب التغلب على الكراهية التي ترافق هذه الانتخابات". اضاف "ابنتي في السادسة من عمرها، رأت احد مؤيدي ترامب يهددني بقوله +يجب ان توقفوا التظاهر+".

وشارك رجال ونساء من السود والاسيويين والبيض، في التظاهرة، واشادوا من على منصة بالطابع الاثني المتعدد للحي، ودعوا الى التصدي لمرسوم الرئيس الاميركي الجديد حتى سحبه.

وباسم مكافحة الارهاب، يحظر المرسوم الذي صدر يوم الجمعة الماضي، على رعايا سبعة بلدان (العراق وايران واليمن والسودان وسوريا وليبيا والصومال) دخول الولايات المتحدة 90 يوما، ويعلق وصول اللاجئين 120 يوما.

وتسبب بموجة من التظاهرات في انحاء البلاد. ورفع عدد كبير من دعاوى الاستئناف ضد المرسوم الذي يعتبره معارضوه مخالفا للدستور وتمييزيا بحق المسلمين. والتظاهرات كثيرة في نيويورك منذ تسلم ترامب منصبه في 20 يناير.

وبعد تظاهرة كبيرة الاحد الماضي بدعوة من هيئات للدفاع عن المهاجرين، من المقرر تنظيم تظاهرة كبيرة ضد ترامب بدعوة من المثليين بعد ظهر السبت.