GMT 8:00 2017 الإثنين 6 فبراير GMT 23:38 2017 الثلائاء 7 فبراير  :آخر تحديث
شركات تقنية تتحد في رفع الدعوى

تويتر تقاضي ترامب بسبب "الحظر"

عادل الثقيل

اتّحدت شركات أميركية كبرى تعمل في مجال التقنية لرفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسبب المرسوم الذي أصدره قبل عشرة أيام يحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

إيلاف من واشنطن: قالت محطة "سي إن إن" إنها إطلعت الأحد على لائحة الدعوى، التي سترفعها الشركات التقنية، وبينها "تويتر" و"أوبر" و"نت فليكس" وليفت "وآب نيكسيس" و"سلس فورس"، وغيرها.

جاء في اللائحة التي سترفع إلى المحكمة خلال الأسبوع الجاري: "قرار ترامب بالحظر يمثل زلزالًا مفاجئًا وتغييرًا للقواعد التي تحكم الدخول إلى الولايات لامتحدة، وإنه يبتعد بشكل كبير عن المبادئ التي حكمت قانون الهجرة لدينا منذ عقود".

وكان مرسوم ترامب، الذي يحظر دخول مواطني سوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا والصومال واليمن وإيران، تم تعطيل العمل به موقتًا بأمر قاض فيدرالي في مدينة سياتل في ولاية واشنطن الجمعة، وهو ما اعترضت عليه وزارة العدل في استئناف السبت لكنه لم يقبل.

وكانت العشرات من شركات التقنية الكبرى في البلاد أدانت في بيانات أصدرتها، قرار ترامب، ومن بينها غوغل وفايسبوك، مؤكدة أن الحظر من شأنه أن يلحق بها أضرارًا بالغة، خصوصًا "أن نسبة كبيرة من موظفيها من المهاجرين".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار