أبيدجان: اطلق عسكريون في القوات الخاصة لساحل العاج عيارات نارية في الهواء في ادياكي التي تبعد حوالى تسعين كيلومترا شرق العاصمة ابيدجان، وتضم قاعدة عسكرية، كما ذكر سكان في المدينة.

وقالت ماريان كوليبالي في اتصال هاتفي معها من ابيدجان "اطلاق النار في الهواء مستمر في كل مكان تقريبًا. اضطررت لاغلاق محلي التجاري". وتحدث مصدر في وزارة الدفاع عن وصول قائد القوات الخاصة بشكل عاجل الى المنطقة.

وقال رجل يقيم في المدينة نفسها ان "الحركة متوقفة في المدينة. المدارس مغلقة، والتلاميذ اعيدوا الى بيوتهم". وتحدث عن انتشار "جنود في شوارع المدينة". وتضم ادياكي قاعدة بحرية لتدريب قوات بحرية خاصة ومراقبة سواحل المنطقة التي لها حدود بحرية مع غانا.

وقال مصدر قريب من وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس ان "قائد القوات الخاصة (الجنرال لاسينا دومبيا) يتوجه حاليا الى المكان وسنعرف المزيد في الساعات المقبلة".

وكانت ساحل العاج شهدت في مطلع يناير حركة عصيان لمتمردين سابقين الحقوا بالجيش، للمطالبة بمكافآت. وقد لبت السلطات طلبهم ما اثار غضب العسكريين والدرك الذين لم يشملهم قرار دفع المكافآت، فتمردوا بدورهم. واسفرت مواجهات حينذاك عن سقوط اربعة قتلى في مدينة ياموسوكرو بوسط البلاد.