GMT 19:23 2017 الثلائاء 7 فبراير GMT 21:02 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث
قال إنهم يعيشون في فقاعة ويجهلون المخاطر

وزير داخلية أميركا يتهجم على قضاة أوقفوا حظر الهجرة

إيلاف- متابعة

اتهم وزير الداخلية الأميركي جون كيلي الثلاثاء القضاة الذين أوقفوا تنفيذ مرسوم الرئيس دونالد ترامب بفرض حظر على مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة بأنهم يعيشون في "فقاعة" أكاديمية، ولا يدركون الخطر الحقيقي على البلاد.

إيلاف - متابعة: قال الوزير امام لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب "انهم يعيشون في عالم اكاديمي جدا، تقريبا داخل فقاعة. في قاعات المحكمة يحميهم اشخاص مثلي (..) واذا حدث أمر سيئ بسبب السماح للناس بالدخول، لن يحاسب القاضي على قراره، ولكنهم سيأتون إليّ".

قانوني ودستوري
وكان كيلي يعقب على امر وجّهه قاض فدرالي في سياتل لوزارة الامن الداخلي بوقف تنفيذ مرسوم ترامب الذي يمنع دخول اللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة. حكم القاضي بناء على طلب ولايتي واشنطن ومينيسوتا، وامر بتعليق تطبيق المرسوم بشكل موقت على مستوى البلاد.

وتعقد محكمة الاستئناف الفدرالية في سان فرانسيسكو جلسة الثلاثاء حول مرسوم ترامب، الذي تدافع الحكومة عن حق الرئيس بإصداره لحماية البلاد من هجمات الجهاديين.

وقال كيلي ان المرسوم "قانوني ودستوري. انا مقتنع باننا سنكسب، وسنتمكن من اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية وطننا" بدون ان يشير الى تهديدات ملموسة. لكنه اوضح انه سيعاد النظر باجراءات الهجرة، لا سيما من الدول السبع المعنية، وهي ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

 داعش في أميركا!
اضاف ان المنع شمل بلدانا "لا نثق بها حقيقة في الوقت الحالي لمساعدتنا على مراقبة الاشخاص القادمين الى الولايات المتحدة".
وقال "انها بلدان غارقة في الفوضى، في حالة انهيار".

لكنه أكد ان الحكومة قلقة خصوصًا من ان يتمكن مقاتلو داعش من بلوغ الولايات المتحدة. اضاف "نعرف ان آلاف المقاتلين الخارجين من المعركة من اجل "الخلافة" لديهم اوراق تتيح لهم الوصول الى اوروبا، ومن ثم الى الولايات المتحدة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار