GMT 13:00 2017 الخميس 9 فبراير GMT 5:59 2017 الأربعاء 15 فبراير  :آخر تحديث
جدل بسبب استخدام الرئيس الأميركي حسابه الرسمي بتويتر

ترامب يهاجم متجرًا أوقف التعاون مع ابنته

عادل الثقيل

واشنطن: هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة متاجر نوردسترم بسبب قرار الأخيرة الأسبوع الماضي إيقاف بيع العلامة التجارية لمنتجات ابنته الكبرى إيفانكا.

وقال ترامب عبر حسابه الشخصي على تويتر الأربعاء، "نوردسترم عامل ابنتي إيفانكا بشكل غير عادل، هي شخصية عظيمة ودائماً تدفعني إلى عمل الشيء الصحيح"، وأعاد التغريدة عبر حسابه الرسمي، وهو ما أحدث جدلاً واسعاً بإعتبار أن هذا الأمر شأن عائلي لا علاقة له بعمله رئيساً للبلاد.

وكانت متاجر أبرزها سلسلة نوردسترم أعلنت الأسبوع الماضي أنها أوقفت بيع منتجات إيفانكا من ملابس واكسسوارات، بسبب ضعف الطلب عليها.

ورد المتجر في بيان على هجوم ترامب بالقول، "إننا أكدنا إيقاف بيع علامة إيفانكا التجارية بسبب انخفاض الطلب عليهاً خصوصاً خلال النصف الأخير من عام 2016"، موضحاً أن القرار هذا أبلغ لإبنة الرئيس بشكل رسمي في بداية الشهر الماضي قبل إعلانه.

من ناحيته، دافع الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر عن استخدام ترامب لحسابه الرسمي على تويتر في الدفاع عن ابنته، واعتبر في مؤتمر صحافي أن موقف المتجر يأتي اعتراضاً على سياسات الرئيس "وكأب له الحق أن يدافع عن أسرته".

وكان ترامب كشف العام الماضي أن إيفانكا هي أقرب أولاده الخمسة إليه، وعيّن بعد فوزه بالانتخابات زوجها جاريد كوشنر كبير مستشاريه. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار