دبي: قتل ثلاثة من السجناء الفارين او شركائهم الخميس خلال اعتراض قارب كان يحاول التوجه الى ايران، وفقا لما اعلنته وزارة الداخلية في البحرين.

واكدت الوزارة في بيان القبض على سبعة آخرين في العملية مضيفة ان هؤلاء بين مرتكبي او المشاركين في هجوم مطلع الشهر الماضي على سجن "جو" ادى الى فرار عشرة مدانين بأحكام مشددة بتهم تتعلق بـ"الارهاب".

وأظهرت لقطات بثتها الشرطة في مؤتمر صحافي أفرادا من القوات الخاصة يتبادلون إطلاق النار مع الرجال الذين كانوا يستقلون قاربا صغيرا ينطلق مبتعدا عن الجزيرة.

وقال قائد الشرطة طارق الحسن إن هناك مصابين اثنين من بين المشتبه بهم السبعة الذين اعتقلوا وأضاف أنهم ضالعون في مجموعة من "الأحداث الإرهابية" منها تصنيع قنابل وقتل أفراد من الشرطة.

وقال للصحافيين "بادر الهدف (القارب)... بإطلاق النار بكثافة على الدوريات حيث تم الرد المباشر على مصدر النيران وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات وتمت السيطرة على القارب."

وأضاف "ضبطت بحوزة المذكورين أدلة مادية تثبت أنهم كانوا على تواصل مع عناصر إرهابية في إيران قبيل القبض عليهم مباشرة كما أفادوا لدى تسجيل أقوالهم بوجود عناصر إرهابية كانت تنتظرهم خارج المياه الإقليمية لتوصيلهم إلى إيران."

وقال الحسن إن من بين الهاربين عددا ممن نفذوا هجوما على مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" في يناير والذي أسفر عن "استشهاد" شرطي وهروب عدد من نزلاء السجن.

وكانت الوزارة قد قالت في يناير إن شرطيا قتل حينما هاجم مسلحون سجن جو المركزي وحرروا عددا من السجناء المدانين ووصفت الحادث بأنه عمل إرهابي.