GMT 10:44 2017 الجمعة 10 فبراير GMT 14:00 2017 الجمعة 10 فبراير  :آخر تحديث

ترامب يعتبر أن التوسع الاستيطاني لا يخدم السلام

أ. ف. ب.

القدس: اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة في مقابلة مع صحيفة اسرائيلية، ان التوسع الاستيطاني الاسرائيلي لا يخدم السلام، في موقف يعتبر الأكثر وضوحا عن الاستيطان منذ تنصيبه. 

وقال قبل ايام من لقاء مرتقب بينه وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" ان  "الأرض المتبقية محدودة، وفي كل مرة يتم استخدام الأرض للمستوطنات، تتقلص الارض المتبقية، واعتقد ان توسيع المستوطنات ليس امرا جيدا للسلام".

واضاف الرئيس ترامب "انا اريد ان تتصرف اسرائيل بحكمة في عملية السلام بعد كل هذه السنوات الطويلة، وربما تكون هناك امكانية لسلام اكبر من ان تكون فقط بين الفلسطينبين والاسرائيليين، انا اريد من الطرفين ان يتصرفا بشكل معقول، حيث توجد آفاق جيدة لذلك".

وصرح الرئيس الاميركي انه يدرس بشكل جدي مسألة نقل السفارة الاميركية الى القدس. وقال ترامب ردا على سؤال حول نقل السفارة الى القدس، "أنا أدرس الموضوع، ولنر ما سيحدث"، مضيفا "هذا ليس قرارا سهلا، (...) أنا أفكر به بشكل جدي جدا". 

ويزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الولايات المتحدة الاسبوع المقبل لاجراء محادثات مع الرئيس الاميركي ترامب.

ويعتبر المجتمع الدولي جميع المستوطنات غير قانونية، سواء اقيمت بموافقة الحكومة الاسرائيلية ام لا، وبانها تشكل عقبة كبيرة امام تحقيق السلام.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار