GMT 16:49 2017 الأحد 12 فبراير GMT 16:53 2017 الأحد 12 فبراير  :آخر تحديث
معظم أعضائها هم أعضاء الأمانة العامة الحالية للحزب

محمد يتيم رئيسًا للجنة التحضيرية لمؤتمر"العدالة والتنمية"

عبد الله الساكني من الرباط

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (مرجعية إسلامية) في دورته العادية، التي انطلقت أعمالها أمس في بوزنيقة (ضواحي الرباط)، على اقتراح الأمانة العامة لمحمد يتيم، رئيسًا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن للحزب.

إيلاف من الرباط: أعلن الحزب، اليوم الأحد، عن ذلك في موقعه الرسمي، كما صادق المجلس على بقية أعضاء اللجنة التحضيرية المقترحين من الأمانة العامة.

ضمت لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية، المزمع انعقاده خلال العام الجاري، سليمان العمراني وعبد الحق العربي ونبيل شيخي ومصطفى الخلفي ونزهة الوفي وخالد البوقرعي وخالد الرحموني وعبد الصمد سكال وآمنة ماء العينين وسعيد خيرون ولحسن العمراني وبهاء الدين أكدي وسعد حازم ومحمد الزويتن.

خلف لابن كيران
بدا لافتًا أن معظم أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب العدالة والتنمية، هم أعضاء الأمانة العامة الحالية للحزب، فضلًا عن رئيس اللجنة، الذي يعد من المقربين لعبد الإله ابن كيران.

ومن المرتقب أن يعقد حزب العدالة والتنمية مؤتمره خلال السنة الجارية، حيث سيتم فيه انتخاب أمين عام جديد، خلفًا لابن كيران، الذي قاد الحزب خلال الولايتين السابقتين، وهي أقصى مدة يحددها القانون الداخلي لتولي منصب الأمانة العامة.

بدأت تلوح في الأفق سيناريوهات المؤتمر المقبل لحزب العدالة والتنمية، في مرحلة ما بعد ابن كيران، إذ يتوقع أن تنحصر المنافسة على قيادة الحزب الذي يتصدر المشهد السياسي في البلاد بين اسمين بارزين، هما الأمين العام السابق سعد الدين العثماني، وعزيز الرباح، عضو الأمانة العامة والكاتب السابق لشبيبة الحزب. 

فيما يظل سيناريو تعديل القانون الداخلي للحزب في المؤتمر للسماح بتولي ابن كيران ولاية ثالثة على رأس الحزب أمرًا غير مستبعد نظرًا إلى مكانته والنجاح الذي حققه خلال توليه مسؤولية الأمانة.


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار