GMT 5:30 2017 الإثنين 13 فبراير GMT 21:19 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
آلاف المكسيكيين تظاهروا ضده وصحيفة في الدومينكان تعتذر

أحد ترامب... تظاهرات وأخطاء صحافية ومعارك مستمرة

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: لا يزال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يتصدر عناوين معظم وسائل الاعلام المحلية والعالمية.

ولم يغِب اسم الرئيس الاميركي في عطلة نهاية الاسبوع. فآلاف المكسيكيين تظاهروا في مكسيكو للاحتجاج على سياساته، وصحيفة محلية في الدومينكان استخدمت وعن طريق الخطأ صورة لاليك بالدوين الذي يقلد الرئيس الأميركي في برنامج (Saturday night live)، في خبر يتعلق بنتانياهو وترامب، كما ان الاخير فتح النار مجددًا على احد رجال الاعمال الأميركيين البارزين.

مظاهرات في المكسيك

وشهدت المدن المكسيكية مظاهرات متفرقة كان أكبرها في العاصمة مكسيكو، عندما تظاهر حوالي عشرين ألف شخص للاحتجاج على سياسات ترامب.

وطالب المتظاهرون باحترام بلادهم والمهاجرين، واحتجوا على قضية بناء الجدار وترحيل المهاجرين، اضافة الى الضغوط التي يمارسها ترامب على الشركات الأميركية بقصد توفير وظائف للاميركيين، وعدم الاستثمار في المكسيك.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد وحدة المكسيكيين، والوقوف الى جانب كل من يشعر بالتمييز في اميركا، وكتب على إحدى اللافتات المرفوعة "نحن نحب الاميركيين، ولكننا نكره العنصرية".

صحيفة تعتذر من قرّائها بسببه

وفي سياق منفصل، قدمت صحيفة ال ناسيونال في الدومينكان اعتذارها من القرّاء بعد استخدامها لصورة اليك بالدوين في خبر يتعلق بترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واليك بالدوين، هو ممثل أميركي، دأب في الفترة الماضية على تقليد شخصية ترامب في البرنامج التلفزيوني الشهير (Saturday night live).

معركة مع رجل أعمال

ترامب واصل فتح معاركه على موقع تويتر، والضحية هذه المرة كان رجل الاعمال، مارك كوبان، أحد ابرز داعمي هيلاري كلينتون في الانتخابات الماضية.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر "اعتقد أن مارك كوبان ليس ذكيًا بشكل كافٍ، ليترشح الى الانتخابات الرئاسية".

ورد كوبان على ترامب سريعًا، اذ كتب يقول: "أليس من الأفضل لنا جميعًا، أن يغرد ترامب بدلاً من أن يحكم".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار