GMT 17:30 2017 الإثنين 13 فبراير GMT 22:23 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
لأسباب أمنية…

بريطانيا تنقل زيارة ترامب من لندن الى وسط انكلترا

عبد الاله مجيد

لندن: يمكن ان تُنقل زيارة الرئيس دونالد ترامب لبريطانيا من لندن الى وسط انكلترا لأسباب أمنية ، كما أفادت مصادر رسمية، ويقول وزراء في حكومة تيريزا ماي إن الزيارة يمكن ان تؤجل من يونيو الى يوليو لكي تتزامن مع مشاركة ترامب في قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الالمانية.  

وكشفت صحيفة الديلي تلغراف ان مستشاري ترامب ومسؤولين كباراً في وزارة الخارجية البريطانية بحثوا سبل إنقاذ الزيارة المثيرة للجدل. ومن الأفكار التي قُدمت الى الحكومة البريطانية ان يلقي ترامب كلمة في اجتماع حاشد يُعقد في مدينة برمنغهام وسط انكلترا حيث يتعيّن على من يرغب في الحضور للاستماع الى كلمة ترامب ان يدفع مبلغاً معيناً لدخول القاعة.  

ويأمل المسؤولون ان يكون البريطانيون خارج لندن اكثر تفهماً للرئيس الاميركي وان يكون ضبط الفعالية أسهل أمنياً. ويرى اصحاب هذه الفكرة ان عقد اجتماع عام في احد معاقل بريكسيت قد تكسب قدراً من التعاطف مع الرئيس ترامب بوصفه من المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.  

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر قريب من الرئيس "انه سيكون أكبر اجتماع حاشد يلقي ترامب كلمة فيه بحضور 85 الف شخص للاحتفاء بالعلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا".  وأضاف "إذا تعذر إلقاء كلمة في مجلسي البرلمان فلنتوجه الى الشعب".  

ويأتي مقترح نقل زيارة ترامب من لندن بعد ان قال رئيس شرطة اسكتلند يارد السير برنارد هوغان ان لديه مخاوف بشأن تأمين الزيارة نظراً لحجم الاحتجاجات المتوقعة. 

ويعقد ائتلاف يضم 28 منظمة يسارية اجتماعات مع ممثلين عن حزب العمال للاتفاق على فعاليات الاحتجاج خلال زيارة ترامب. 

وقالت ليندسي جيرمان المتحدثة باسم حركة "مواجهة ترامب" لصحيفة الديلي تلغراف "ان الاحتجاجات ستكون الأكبر منذ نزول 300 الف شخص الى الشوارع للتظاهر ضد زيارة جورج بوش في عام 2003".  

واضافت جيرمان ان تظاهرة احتجاج كبيرة ستكون بانتظار ترامب إذا زار مقر الملكة في قلعة بالمورال في اسكتلندا وكذلك إذا زار مقر الملكة في قلعة ويندسور خارج لندن مشيرة الى "ان هناك ملايين في هذا البلد لا يريدونه ان يأتي".  

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف".  الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/02/11/donald-trumps-state-visit-uk-may-moved-london-brexit-heartland/

  

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار