GMT 17:05 2017 الثلائاء 14 فبراير GMT 23:39 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
العازبون يفرضون سيطرتهم

السخرية من عيد الحب تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

صبري عبد الحفيظ

«إيلاف» من القاهرة: احتفل الشباب والفتيات بعيد الحب وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتبادلوا رسائل الحب وكذلك التعليقات الساخرة والطريفة، وتصدرت هشتاغات#عيد_الحب، و #ذكريات_الفلانتاين و#الفلانتاين_بالنسبالك، موقعي توتير وفيسبوك، وبدا واضحًا من التعليقات أن غير المرتبطين أو كما يطلقون على أنفسهم «السناغل» يسيطرون على العالم الإفتراضي ويسخرون من الاحتفال بطريقتهم الخاصة.

ونشر سامي صورة لوليمة ضخمة يلتف حولها الناس، داعيًا إلى اطلاق عيد للأكل، وكتب: ليش مايساون عيد الاكل نجتمع في المطاعم وناكل ببلاش بلا عيد حب بلا خرابيط".

 

 

وكتب أحمد: "بص حضرتك احنا مش بتوع فلانتين احنا بتوع ربنا". من جهته عبر عبد الرحمن قائلا :" زي أول أسبوع ف الدراسة ملهوش أى 30 لازمة".

ونشر يوسف فيكتور صورًا  للفنان علي ربيع، أحد أبطال مسرح مصر، وكتب حوارًا مفتعلًا: - انا بحبك وعايز ارتبط بيكى 

-بس انا مش عايزه ارتبط بيك 

-معلش تعالى على نفسك وارتبطى بيا.

 

 

وأعد حساب إذاعة نجوم إف إم مقطع فيديو قصيرًا أبيض وأسود، يظهر فتاة تضع أحمر الشفاه بطريقة هستيرية وكوميدية، وكتب: "الحب هو أن تتجملي من أجل مقابلته".

 

 

وكتب ناشط آخر "الحب عبارة عن ورد أحمر، لبس أحمر، روج أحمر، هدايا حمرة وجهنم الحمرة إن شاء الله".

ووضع أحمد تعليقًا مشابهًا، وكتب فيه: انهارده وقفة عيد الحب أعاده عليگم بالخير والموحن والسهوكة وجهنم الحمرا ان شاء الله".

ومن أطرف ما كتب تعليق يحذر الأمهات من خروج بناتهن مساء: "رسالة لكل أم.. يا حاجة خلى بالك من بنتك اللى هتنزل الساعة سبعة ولابسة أحمر وبتقولك رايحة عيد ميلاد مروة صاحبتى .. النهاردة الفلانتين".

وكتبت مي سري: "والجدير بالذكر ان الفالنتين بره مصر كأنه يوم عادي جدا ومفيش باني ادم لابس احمر بس احنا المصريين نحب الأوڤر".

ووضع "ستاموني" صورة من فيلم "اللمبي" للفنان المصري محمد سعد، مع البطلة حلا شيحة مكتوب عليه "إيه الولية دي". وكتب تعليقًا طريفًا: لما تكون  عازمها فى مكان رومانسى.. وتسألها مش عاوزه تقولى حاجه؟ وترد: اه نفسى فى رز باللبن #فرن كمان".

 

 

وسخر "كوماندو" من العلاقة بين العشاق التي تتسم بالشد والجذب، وكتب: "نحبهم يرحلون، نرحل يرجعون.. هل هم يستهبلون ام يستعبطون.. ام يشربوا محن بالليمون؟؟

 

 

وأعلن رامي صبري، احتفاله بالحب، ولكن ليس مع فتاته، وإنما مع نادي الزمالك، ونشر صور لشعار النادي الشهير، وكتب: " لو أن الحب كلمات تتكتب ..

لانتهت اقلامى من زمان ..

ولكن الحب ارواح ..

فهل يكفيك روحى يا عمرى ؟!

وكتبت مدرسة فاشلة: "مفيش والله اي فلانتين عدي عليا مرتبطة كلو سنجل".

 

 

ونشر أحمد عبد الرحمن، صورة من فيلم "التجربة الدنماركية" للفنان عادل إمام، مع أحد أبنائه وهو يضربه بالكف على وجهه، قائلًا له: فلانتاين إيه يا بهاء ما تسترجل شوية".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار