GMT 13:12 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 13:15 2017 الأربعاء 15 فبراير  :آخر تحديث

ماتيس: الحلف الأطلسي ركيزة أساسية بالنسبة للولايات المتحدة

أ. ف. ب.

بروكسل: أعلن وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس الاربعاء أثناء زيارته الاولى الى مقر حلف شمال الاطلسي في بروكسل ان هذا الحلف "لا يزال ركيزة اساسية" للولايات المتحدة، مؤكدا ان الرئيس دونالد ترامب "يدعم بقوة" هذا التكتل.

وأضاف وإلى جانبه أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ ان "الحلف لا يزال يشكل ركيزة أساسية للولايات المتحدة وللجميع على جانبي الاطلسي، من خلال الروابط التي تجمعنا". وقال الجنرال السابق الذي خدم في الحلف سابقا "كما صرح الرئيس ترامب فإنه يدعم الحلف بقوة".

وتابع "انا هنا لاستمع إلى نظرائي الوزراء ولإجراء حوار مفتوح بين الأصدقاء والحلفاء حول طريقنا المستقبلي والمستوى المشترك من التزامنا". واعربت الدول الأعضاء في الحلف عن قلقها بشأن تصريحات ترامب أثناء حملته الانتخابية بأن الحلف "عفا عليه الزمن" اضافة الى موقفه اللين من روسيا.

إلا أن ماتيس أكد أن إدارة ترامب، مثل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، تتوقع أن يزيد الحلفاء إنفاقهم الدفاعي. وأضاف "من المناسب تماما، وكما قال وزير دفاع أوروبي الأسبوع الماضي فإنه طلب مشروع بأن يتحمل جميع المستفيدين من أفضل دفاع في العالم، حصتهم المناسبة من التكلفة الضرورية للدفاع عن الحرية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار