GMT 21:09 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 21:11 2017 الأربعاء 15 فبراير  :آخر تحديث

اجتماع سري بين عباس ورئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

بي. بي. سي.
رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية مايك بومبيو

رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية مايك بومبيو

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاء سريا الثلاثاء مع رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية، مايك بومبيو، في رام الله، دون أن يعرف ما إذا كان الاجتماع قد تطرق إلى قضايا سياسية أو انحصر في الشؤون الأمنية.

وأكدت مصادر مطلعة لبي بي سي هذا اللقاء الذي يعتبر أول اجتماع بين الرئيس الفلسطيني وإدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

ويأتي الاجتماع قبل يوم واحد من لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بترامب في واشنطن، وكذلك في أعقاب لقاء عقده رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، مع مسؤولي أمن في الإدارة الأمريكية في واشنطن الأسبوع الماضي.

ووصفت ذات المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، اللقاء بالإيجابي، وقالت إن طلب الإدارة الأمريكية الجديدة لقاء رئيس المخابرات الفلسطينية وزيارة بومبيو للسلطة الفلسطينية يأتي بعد جهد عربي قام به الفلسطينيون وعدد من الزعماء العرب، وعلى رأسهم الملك الأردني عبدالله الثاني لإقناع إدارة ترامب بأن محاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط لا تأتي عبر تجاهل القضية الفلسطينية.

وكان مسؤولون فلسطينيون قد أعربوا عن تخوفاتهم من رفض إدارة ترامب عقد اتصالات سياسية رسمية مع الفلسطينيين، أو الرد على رسائلهم، ومن احتمال الابتعاد عن حل الدولتين الذي يقول مسؤولون فلسطينيون إن اسرائيل تسعى لإفشاله.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار