GMT 12:00 2017 الخميس 16 فبراير GMT 0:47 2017 الجمعة 17 فبراير  :آخر تحديث
شويغو عبر عن الاستعداد لاستئناف التعاون مع الأميركيين

موسكو للبنتاغون: نرفض لغة الوعيد والتهديد

نصر المجالي

نصر المجالي: تناقلت وسائل الإعلام الروسية، ما قالت إنه تحذير وجهه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لنظيره الأميركي من مغبة أي محاولات لمخاطبة روسيا بلغة "الوعيد والتهديد". 

وفي تصريحات له اليوم الخميس، أكد شويغو استعداد بلاده لاستئناف التعاون العسكري مع الولايات المتحدة، ولكنه نبّه إلى رفض بلاده لغة الوعيد والتهديد، مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارته مستعدة لاستئناف التعاون مع البنتاغون.

وقال وزير الدفاع الروسي: نحن مستعدون لاستئناف التعاون مع البنتاغون. إلا أن محاولات إقامة الحوار مع روسيا من موقع القوة محاولات باطلة.

وجاءت تصريحات شويغو تعقيبًا على تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الذي قال فيه خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف الناتو إن الولايات المتحدة حريصة على استئناف التعاون مع روسيا ولكنها تنوي مخاطبة موسكو "من موقع القوة".

موقف البنتاغون

وأضاف وزير الدفاع الروسي: ننتظر إيضاحًا بشأن موقف البنتاغون خلال لقاء رئيس أركان الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف بنظيره الأميركي جوزف دانفورد في باكو اليوم الخميس.

ونقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن جدول الأعمال المتفق عليه للقاء بين غيراسيموف ودانفورد يتضمن مناقشة الوضع الحالي للتعاون العسكري الروسي الأميركي وآفاق هذا التعاون، وكذلك مسائل تجنب الحوادث المتعلقة بالنشاط العسكري للجانبين.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان لها الأربعاء، أن المسؤولين سيبحثان في العاصمة الأذربيجانية "جملة من القضايا تشمل الواقع الراهن للعلاقات العسكرية الروسية الأميركية وأهمية التواصل الدائم والواضح بين العسكريين بغرض تجنب الأخطاء في تقدير الأوضاع والأزمات المحتملة".
 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار