GMT 13:49 2017 الخميس 16 فبراير GMT 13:54 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث
ماتيس: الولايات المتحدة غير مستعدة حالياً للتعاون العسكري

بوتين يدعو إلى الحوار بين الاستخبارات الروسية والأميركية

أ. ف. ب.

موسكو: دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الى "إعادة الحوار" بين أجهزة الاستخبارات الروسية والأميركية في إطار مكافحة الارهاب.

وقال بوتين في كلمة متلفزة أمام مسؤولي جهاز الأمن الفدرالي الروسي (الاستخبارات الداخلية) ان "إعادة الحوار مع الاجهزة السرية في الولايات المتحدة وغيرها من أعضاء الحلف الأطلسي من مصلحتنا المشتركة".

أضاف ان "انقطاع الحوار وجموده ليس ذنبنا. فضرورة التعاون بين الدول المعنية في مجال مكافحة الارهاب امر بديهي جدا".

وتأتي تصريحات بوتين فيما تأمل موسكو أن يفي الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوعده تحسين العلاقات مع روسيا والتعاون في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

تابع بوتين "حتى التبادل البسيط للمعلومات بشأن قنوات الارهاب ومصادره، بشأن افراد ضالعين او يشتبه في ضلوعهم في الارهاب، كفيل بمضاعفة فعالية جهودنا المشتركة إلى حد كبير".

إلى ذلك، اكد وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس الخميس ان بلاده ليست مستعدة "حاليا" للتعاون العسكري مع روسيا، بعد دعوة نظيره الروسي سيرغي شويغو الى تحسين العلاقات الثنائية اليوم.

وقال ماتيس على هامش اجتماع وزراء الحلف الاطلسي في بروكسل "لسنا في وضع مؤات حاليا للتعاون في المجال العسكري، لكن قادتنا السياسيين سيبادرون إلى محاولة التوصل الى ارضية مشتركة وطريقة لاحراز تقدم". وكان شويغو صرح في وقت سابق اليوم ان بلاده "مستعدة لاستئناف التعاون مع البنتاغون".

وتتعرض ادارة ترامب لانتقادات حادة بشأن العلاقات مع موسكو بعد اصدار الاستخبارات الاميركية معلومات مفادها ان بوتين امر بحملة قرصنة وتلاعب للتاثير على الانتخابات وايصال ترامب الى الرئاسة، وهو ما نفته موسكو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار