GMT 19:09 2017 الخميس 16 فبراير GMT 19:12 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث

ليبرمان يتوعد حماس برد قاس على أي استفزاز

أ. ف. ب.

القدس: توعد وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان حركة حماس الخميس بالرد بقسوة على أي "استفزاز" من قطاع غزة الذي تحكمه الحركة.

وقال ليبرمان إن إسرائيل ستحول قطاع غزة إلى منطقة مزدهرة إذا أطاح شعبها بحركة حماس، أو إذا غيرت الحركة أساليبها.

تأتي تصريحاته بعد عشرة أيام من إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل من دون أن يتسبب بأضرار. وردت إسرائيل بقصف مدفعي وجوي أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين.

واكد ليبرمان أنه رغم أن إسرائيل لا تسعى إلى حرب جديدة، إلا أن "أي استفزاز سيقابل برد قوي"، بحسب ما نقل عنه موقع الهيئة الحكومية المسؤولة عن تنسيق النشاطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وتحاصر اسرائيل القطاع الفقير منذ عشر سنوات وتحد من دخول السلع إليه وتشل اقتصاده، في خطوة تقول إنها ضرورية لاحتواء حماس التي خاضعت معها ثلاثة حروب منذ 2008.

واضاف الوزير أن حماس مسؤولة عن الوضع الاقتصادي الصعب في غزة، وتعهد مساعدة القطاع إذا أوقف استعداداته لمهاجمة إسرائيل أو في حال اطاح سكان غزة بحركة حماس.

وقال "في اللحظة التي تتخلى عنها حماس عن الأنفاق والصواريخ، سنكون أول من يستثمر ويبني لهم ميناء ومطارا ومناطق صناعية قرب معبري كرم أبو سالم واريتز".

وأضاف "نستطيع أن نكون شركاء في تحويل غزة إلى سنغافورة الشرق الأوسط، لكن لكي يحدث ذلك يجب على سكان غزة التخلص من قيادة حماس".



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار