GMT 19:37 2017 الخميس 16 فبراير GMT 19:40 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث

خليفة الغويل: سأعيد بناء مطار طرابلس

أ. ف. ب.

طرابلس: أعلن رئيس الوزراء الليبي السابق خليفة الغويل الخميس عن خطط لإعادة فتح مطار طرابلس، الذي أصيب بأضرار جسيمة خلال المعارك في صيف 2014، في ضربة جديدة لحكومة الوفاق الوطني.

ياتي إعلان الغويل الذي يرفض الاعتراف بشرعية حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الامم المتحدة، أثناء زيارة إلى المطار الواقع في غرب العاصمة طرابلس. ولحقت أضرار بالمطار خلال القتال العنيف في صيف 2014 بين الميليشيات التي تتصارع على السيطرة على العاصمة.

وصرح الغويل للصحافيين لدى وصوله إلى المطار في قافلة من سيارات رباعية الدفع، للصحافيين أن المطار الذي تجري عمليات اصلاحه حاليا، سيفتتح "قريبا". واكد الانتهاء من مشروع المطار في وقت قياسي رغم "السلطة الموازية"، مؤكداً أن الرحلات ستستأنف "قريباً".

وأوكلت الى شركة محلية أعمال إصلاح المطار، وتمكنت من إعادة بناء صالة كبار الزوار في المطار. وطبقا للشركة المحلية فإن العمل على إعادة بناء مبنى المطار الجديد وبرج المراقبة وموقف السيارات في المطار بدأ بالفعل. ولم تتضح الجهة الممولة للمشروع.

وبدلا من مطار طرابلس يتم استخدام مطار معيتيقة، وهو قاعدة عسكرية سابقة شرق العاصمة يقع تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني. ويحظى الغويل بدعم من مجموعة من الميليشيات في طرابلس وجماعات مسلحة قوية من بلدته مصراتة، في غرب البلاد.

وقام الغويل بخطوات عدة تتحدى حكومة الوفاق الوطني، بينها السيطرة موقتا في يناير على العديد من المباني الحكومية التي تضم وزارات في طرابلس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار