لوس انجليس: أدت عاصفة قوية ضربت جنوب ووسط كاليفورنيا الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل ليل الجمعة وتسببت بفيضانات ما اضطر السلطات الى اجلاء مئات الاشخاص من منازلهم.

واعلن مسؤولو قسم الاطفاء في لوس انجليس ان رجلا في الخامسة والخمسين قتل اثر تعرضه لصعقة كهربائية بعدما سقطت شجرة على أحد خطوط الطاقة فيما علق عدد من الأشخاص قرب نهر لوس أنجليس إلى أن تم انقاذهم باستخدام قوارب مطاطية.

وقتل شخصان آخران في حوادث سير في منطقة سان دييغو فيما قتل شخص رابع في غرق سيارة كما افادت وسائل الاعلام المحلية.

واصيبت امرأة بجروح عند سقوط سيارتها في مجرى مياه في لوس انجليس كما افادت محطة تلفزيونية محلية. وعلقت في السيارة الى حين تمكن رجال الاطفاء من اخراجها منها.

والعاصفة القوية مصدرها المحيط الهادىء ووصلت الى كاليفورنيا الجمعة مترافقة مع رياح قوية وامطار غزيرة ادت الى انقطاع التيار الكهربائي ما حرم حوالى 60 الف شخص في منطقة لوس انجليس من الكهرباء وادى الى الغاء مئات الرحلات الجوية فيما تأخرت عدة رحلات اخرى.

واعلنت مصلحة الارصاد الجوية ان فيضان المياه ادى الى جرف سيارات واشجار سقطت بسبب الرياح وبانزلاقات تربة.

ويستمر الانذار من فيضانات في نهاية الاسبوع في كثير من مناطق كاليفورنيا التي شهدت هذا الشتاء سلسلة عواصف خففت بعض الشيء من الجفاف الذي كانت تشهده الولاية الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة منذ خمس سنوات.

وتؤثر العاصفة التي حملت معها أمطارا غزيرة مصحوبة برياح، تحديدا في جنوب كاليفورنيا إلا أن التوقعات تفيد بإمكان هطول الأمطار في وسط الولاية وصولا إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو. 

وأفادت مصلحة الارصاد الجوية في لوس أنجليس إن "العاصفة تبدو كأنها الأقوى التي تضرب جنوب غرب كاليفورنيا هذا الموسم". 

وأضافت أن المناطق الشمالية من الولاية حيث أدت فيضانات الأسبوع الماضي إلى تخريب سد اوروفيل وإجلاء نحو 200 الف شخص، ستشهد هطولا للامطار في الايام المقبلة.

وتوقعت امطارا غزيرة الاثنين والثلاثاء محذرة من احتمال تجدد الفيضانات في شمال كاليفورنيا.