جمعت ناشطة حقوقية أميركية من أصل فلسطيني 57 ألف دولار خلال 24 ساعة فقط، من أجل ترميم مقابر يهودية تعرضت أخيرًا للتخريب، بعدما كان هدف حملتها جمع 20 ألف دولار خلال شهر.

إيلاف من واشنطن: أطلقت حقوقية أميركية من أصول فلسطينية حملة على شبكة الإنترنت الثلاثاء لجمع تبرعات من أجل ترميم مقبرة يهودية تعرّضت للتخريب في مدينة سانت لويس في ولاية ميزوري الأميركية، وتمكنت من جمع 57 ألف دولار خلال خمس ساعات فقط!.

فاقت التوقعات
وكانت لندا صرصور، وهي تظهر باستمرار للدفاع عن قضايا المسلمين في الولايات المتحدة عبر وسائل الإعلام الأميركية، أطلقت حملة بعنوان "المسلمون يتحدون" لترميم مقبرة يهودية في الساعة العاشرة من مساء الاثنين بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة على موقع "لينش قوود" الخاص بجمع التبرعات، ووضعت هدفًا متمثلًا في جمع عشرين ألف دولار خلال شهر، لكن الحملة جمعت 57 ألف دولار، عبر أكثر من ألفي متبرع، خلال يوم واحد، ويتوقع أن يتضاعف الرقم خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الحملة في كلمتها على الموقع إن "المسلمين الأميركيين يقفون مع اليهود الأميركيين في مواجهة التخريب الذي تعرّضت له المقبرة في سانت لويس، والتهديدات التي تعرّضت لها مراكز يهودية في أنحاء البلاد". &

الحملة مستمرة
وبعد نحو ساعة من إطلاق الحملة، نشرت صرصور صورة لحجم التبرعات، التي كانت وصلت إلى 28 ألف دولار، عبر حسابها على موقع تويتر. وقالت: "لا تقللوا من كرم الناس ودعمهم... والحملة مستمرة".

وكان أكثر من مئة قبر تعرّض للتخريب صباح الاثنين على يد مجهولين، وهو الأمر الذي أدانه الرئيس دونالد ترامب في بيان صدر من البيت الأبيض. فيما تعرّض نحو&50 مركزًا يهوديًا لتهديدات خلال الأسبوع الماضي فقط.