دبي: تحت عنوان "مفاجآت الشيخ محمد"، كتبت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منشورًا على صفحتها الخاصة في موقع فايسبوك: "قبل بضعة أسابيع، كنت أقضي عطلتي الأسبوعية مع زايد والجليلة والشيخ محمد في الصحراء، فقال الشيخ محمد: ’دعوني أريكم شيئًا‘. ثم تابع حديثه: ’كنت أقود سيارتي وكان هناك سرب كبير من الكراكي المهاجرة تعبر الصحراء، إلا أن طائرين من السرب توقفا فجأة. أدركت أن أحدهما كان مريضًا أو مرهقًا من طول الرحلة. وحين وصلت إلى مكان توقفهما كان أحد طائري الكراكي قد فارق الحياة، فتركت بعض الأكل والماء على الارض. وبعد مرور بضعة أيام، لاحظت أن طائر الكركي لم يغادر المكان، لأن سرب الكراكي رحل منذ فترة طويلة. وحين شعرت بالقلق على حياة الكركي المتبقّي، طلبت من أحد الرجال أن يراقبه باستمرار. وحيث أن الرجل وصل إلى المكان وهو يقود سيارة سوزوكي رمادية اللون، اعتقَد الكركي أن تلك السيارة هي شريكته فوقع في حبها! وبقي يرافق السيارة أينما تحركت، وكان هذا المشهد من أغرب المشاهد التي رأيتها في حياتي!‘".

وتابعت: "هنا، صاح الأولاد منادين والدهم: ’بابا، لا يجوز لهذا الكركي أن يحب سيارة!‘ فابتسم الشيخ محمد وقاد السيارة باتجاه بقعة قريبة حيث تبيَّن لنا أن مجموعة صغيرة من طيور الكراكي عندما سمعوا نداء الكركي الحزين قد تجمعوا حوله ليؤنسوا وحدته".

وقد أرفقت الأميرة هيا بنت الحسين منشورها على فايسبوك بمقطع فيديو يصور ما حصل بالتفصيل.

هذا ليس غريبًا على حاكم دبي، الذي كرّس حياته العامة لخدمة سعادة الإنسان والحفاظ على بيئته وثروته الحيوانية المميزة، وخصص حياته الخاصة لعائلته الصغيرة، لتكون أنموذجًا تحتذي به عائلته الإماراتية الكبيرة.&

&

الفيديو الذي نشر مع نص رسالة الأميرة هيا على فيسبوك