إيلاف من الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان ورئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو، جلسة مباحثات اليوم الخميس في الرياض، تناولت آخر المستجدات على الساحة.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن جلسة المباحثات تناولت بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة
 
كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
 
وقد استقبل العاهل السعودي في وقت سابق اليوم رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، وقد أجريت للرئيس الصومالي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
 
 كما كان في استقبال "فرماجو" لدى وصوله يرافقه أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
 
بعد ذلك صافح "فرماجو" مستقبليه، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.
 
كما صافح العاهل السعودي الوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية الصومال.
 
 وقد أقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريماً للرئيس فرماجو، والوفد المرافق له.
 
وتعد هذه هي الزيارة الأولى للرئيس فرماجو بعد انتخابه رئيساً لجمهورية الصومال الفيدرالية في مطلع الشهر الجاري، وكان العاهل السعودي من أول المهنئين حيث بعث ببرقية للرئيس الصومالي تمنى فيها تحقيق الاستقرار في الصومال، متطلعا لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.